أفضل مولات و مراكز التسوق في جدة

رد سي مول في جدة

رد سي مول في جدة

مجمع العرب في جدة

مجمع العرب في جدة

سوق حراء الدولي في جدة

سوق حراء الدولي في جدة

جدة مول في جدة

جدة مول في جدة

روشان مول في جدة

روشان مول في جدة

الأندلس مول في جدة

الأندلس مول في جدة

عزيز مول في جدة

عزيز مول في جدة

ستارز أفينيو مول في جدة

ستارز أفينيو مول في جدة

ساوث مول في جدة

ساوث مول في جدة

الصيرفي ميجا مول في جدة

الصيرفي ميجا مول في جدة

الخميس,02 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تتمتع عروس البحر الأحمر بشهرة واسعة بين الحجاج والمعتمرين من كل بقاع الأرض ، لأنها تبعد ساعة واحدة بالسيارة عن مكة المكرمة ، لذلك تتيح لزوارها تجربة ممتعة وفريدة من نوعها ، إذ تضم عددا وافرا من من أفخم وأكبر المجمعات التجارية في الشرق الأوسط ، كما توفر مراكز التسوق في جدة ، باقة متكاملة من الخيارات للمتسوقين والمتنزهين ، منها منافذ لبيع السلع بدءا من منتجات من الشرق الأقصى ووصولا إلى أرقى الماركات العالمية ، إلى جانب المأكولات المتنوعة والأنشطة الترفيهية لكافة الأعمار.

نقدم لكم فيما يلي 10 من أشهر مراكز التسوق في جدة:

1 ـ مجمع العرب

وهو واحد من أفضل أماكن التسوق في المملكة العربية السعودية ، كما أنه أكبر مولات جدة على الإطلاق ، إذ يقدم للزوار تجربة تسوق متكاملة على مساحة حوالي 261 ألف مترا مربعا ، في موقع مميز بالقرب من مطار الملك عبد العزيز الدولي ، على الجهة الشرقية من طريق المدينة وجنوب طريق مكة المكرمة، ويوفر المول للزوار 16 مدخلا و3 آلاف موقف للسيارات ، ويضم 350 محل تجاري موزعة على أربعة طوابق.

ويقدم مول مجمع العرب للمتسوقين مزيجا رائعا من أرقي العلامات التجارية العالمية من أزياء وهدايا ومجوهرات وعطور وسلع تقليدية ، إلى جانب هايبر ماركت بنده الشهير ، فضلا عن عدد كبير من المطاعم منها المحلية والعالمية ومنافذ الوجبات السريعة.

كما يوفر عددا من الأنشطة الترفيهية لرواده منها صالة تزلج كبيرة ومتنزه كبير ومدينة ألعاب للأطفال ومكتبة وشاشة عرض تلفزيونية كبيرة.

2 ـ رد سي مول

يعد أحد أشهر مراكز التسوق في جدة ، نظرا لموقعه المميز على شارع الملك عبد العزيز ، بالقرب من المدينة وشاطئ البحر الأحمر والمطار الدولي ، ويوفر بمساحته الساشعة المقدرة بحوالي 242 الف مترا مربعا ، كافة الخدمات ، حيث يضم فندق " إيلاف " ذو الخمس نجوم ، وأكبر نافورة داخلية ومبنى من سبعة طوابق للمكاتب التجارية ومواقف لـ 4 آلاف سيارة ، فضلا عن 18 مدخلا تسهل الدخول للمجمع.

كما يضم رد سي مول بداخله مركز الدانوب التجاري ، بينما يتألف من ثلاثة طوابق تشتمل على أكثر من 300 محل تجاري توفر كافة السلع والاحتياجات لكل الأعمار من ماركات عالمية وأخرى محلية وإقليمية ، إلى جانب المطاعم والمقاهي ، بالإضافة إلى صالة بولينغ ومنطقة كبيرة لألعاب الأطفال.

3 ـ سوق حراء الدولي

واحد من أكثر مراكز التسوق في جدة استقطابا للزوار ، إذ يتجاوز عددهم يوميا 20 ألف زائر ، ويوفر مول حراء عالما من التسوق والترفيه والخدمات على مساحة 112 ألف مترا مربعا ، حيث يضم موقف لأربعة آلاف سيارة وما يزيد عن 350 متجر متنوع ما بين الفاخر العصري وبين التقليدي ، إلى جانب سوبرماركت " مانويل " ، الأفخم والأحدث في المملكة ، بالإضافة إلى صالة مطاعم وملعب للأطفال ومركز لرعاية الأطفال للسماح للعائلات بالتسوق.

4 ـ  جدة مول

لا يضاهي هذا المركز بمساحته المولات السابق ذكرها ، إلا أنه يتميز بأنه الأكثر جمالا حيث تطل أدوراه العليا على قنوات المياه والنوافير وأشجار النخيل فوق صالة المطاعم ، فضلا عن توفير كافة السلع بأسعار جيدة من خلال متاجره المتنوعة ، كما يوفر ألعاب الأطفال والمطاعم والأماكن المخصصة للاستراحة ،

5ـ روشان مول

يقع شمال جدة ، بجانب ميدان الكرة الارضية على طريق الملك عبدالعزيز في حي المرجان ، وعلى الرغم من أنه مركز تجاري متوسط الحجم ، إلا أنه يفتخر بتصميمه المميز من الداخل ووجود أكثر من 100 متجر ، بالإضافة إلى منطقة الترفيه التي تحظى بشعبية كبيرة من العائلات خاصة مع وجود صالة ألعاب للأطفال والمحلات المخصصة لهم ، كما يضم هايبر بانده الشهير وعدد من المطاعم العالمية.

6 ـ الأندلس مول

ويعد من أهم مراكز التسوق في جدة ، ويتميز بموقعه في حي الفيحاء مقابل ميدان الملك عبد العزيز ، ويوفر أكثر من 270 محل تجاري على مساحة 120 ألف مترا مربعا ، ويعتبر نموذجا فريدا للمركز المتكامل إذ يحتوي على مختلف الأنشطة والخدمات الراقية إلى جانب تشكيلة من أرقى العلامات التجارية العالمية من أزياء وعطور وساعات ومجوهرات ، كما يضم منطقة للمطاعم وأخرى للألعاب الترفيهية والإلكترونية وصالة للتزلج على الجليد وهايبر بنده.

7 ـ عزيز مول

يتميز بموقعه المميز في حي الفيصلية ، ويحتوي طابقي المركز التجاري على خيارات متنوعة للزوار مابين المتاجر العالمية والمحلية بأسعار مناسبة ، إلى جانب هايبر بانده سوبر ماركت جيان ومطاعم ومقاهي ومنطقة للأطفال ، بالإضافة إلى شاشة التلفاز الضخمة التي تعرض الأحداث الرياضية.

8- ستارز أفينيو مول

يعتبر من أفخم مراكز التسوق في جدة ، حيث يوفر للمتسوقين أشهر الماركات العالمية النادرة منها الأزياء والمجوهرات ، يوجد به الفرع الأكبر الممتد على طابقين لماركة ساكس فيفث آفينو العالمية وفرع لكرستال سواروفسكي الأرقى عالميا ، كما يحتوي على أحدث فروع كارفور بجدة ، إلى جانب المطاعم والكافيهات العالمية وعروض النافورة المائية.

9 ـ ساوث مول

يتميز بوجود مساحات ترفيهية واسعة لكل أفراد العائلة ، حيث يضم كل دور من أدوار المول قسم ترفيهي منفصل بنوع خاص من الألعاب ، من بينها مسبح للأطفال يضم عددا من الألعاب المائية ، وصالة الليتل فارم والدينو بارك ومسرح الأطفال وصالة البولينج من 8 مسارات فضلا عن أكبر صالة تزلج داخل مركز تجاري ، ولا تخلو من الفعاليات والمسابقات والعروض على مدار العام ، ذلك إلى جانب المحلات التجارية والمطاعم المتنوعة والمقاهي.

10 ـ الصيرفي ميجا مول

يتميز بموقعه الحيوي في أهم التقاطعات التجارية بجدة ، حيث يقع على تقاطع شارع الأمير محمد بن عبد العزيز ، وشارع الملك فهد ، ويتألف المركز التجاري من أكثر من 200 محل تجاري موزعة على أربعة طوابق على مساحة تبلغ 100 ألف مترا مربعا ، ويوفر ميجا مول صيرفي متاجر العلامات الراقية العالمية والمحلية ، إلى جانب منطقة المطاعم ومنطقة الترفيه العائلي ومسرح ثلاثي الأبعاد وألعاب فيديو وقاعة مغلقة للتزلج على الجليد وألعاب سباقات السيارات والبولينج والبلياردو.