اماكن سياحية في قطر للعوائل

المتحف العربي للفن الحديث في قطر

المتحف العربي للفن الحديث في قطر

أكوابارك في قطر

أكوابارك في قطر

متحف الفن الإسلامي في قطر

متحف الفن الإسلامي في قطر

الحي الثقافي كتارا في قطر

الحي الثقافي كتارا في قطر

الكورنيش في قطر

الكورنيش في قطر

الخميس,02 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

إن كنت ترغب في زيارة قطر وبعيدا من العمل والضغط المهني ، يعتبر فصل الشتاء الفترة الأمثل نظرا للطقس الجيد ، ويمكنك خوض تجربة جديدة ، إن كنت من محبي رحلات السفاري الصحراوية ، أما محبو الأماكن التقليدية فيمكنهم زيارة المعارض والمتاحف الفنية ، لذا نعرض لكم الأماكن السياحية التي عليكم زيارتها خلال سفركم إلى قطر.

المتحف العربي للفن الحديث: 

يعتبر من أكبر متاحف الفن الحديث الذي يضم المعارض والبرامج والفاعليات ، اعتبر نقطة انطلاق لإتاحة المزيد من الفرص للفنانين ومحبي الفن في الدوحة وحول العالم .

أكوابارك:

 أكوابارك مدينة ملاه مائية افتتحت عام 1995م ، مميزة في نوعها في منطقة الخليج وهي الأكبر من حيث المساحة ، إذ تصل إلى 60 ألف متر مربع.

وتمنح أكوابارك ، متعة لا حدود لها لجميع أفراد العائلة ، حيث يمكن ممارسة أنواع مختلفة من الألعاب المسلية والمائية وتعلم الغطس ولعب الكرة الطائرة على الشواطئ الرملية

متحف الفن الإسلامي :

 يعتبر متحف الفن الإسلامي رمزا من رموز قطر ، وهو صمم من الحجر الكلسي ، وذو أنماط هندسية شبيهة ، تبين ضخامة البناء من الداخل ، وإطلالته خلابة على الخليج ، وهو المتحف الذي يشكل أساس المشهد الثقافي المزدهر في الدوحة .

الحي الثقافي كتارا

 نشأت فكرة كتارا ، من حلم جعل قطر منارة ثقافية عالمية للمسرح  والآداب والفنون والموسيقى والمؤتمرات والمعارض ، ويشكل هذا الحي الثقافي نظرة مستقبلية إلى عالم يضم مختلف المرجعيات الثقافية التي تتخطى حدودها الجغرافية ، وتتبنى قضايا تدعم الوحدة الإنسانية.

الكورنيش

 يتمتع كورنيش مدينة الدوحة بإطلالة ساحرة على بحر العرب وخليجه ، وهو يعج بالمطاعم والمقاهي الجميلة ، ويوفر لمحبي الرياضة ممارسة هواياتهم المفضلة من الرياضات المائية المختلفة والمتنوعة ، كذلك يمكن للزائر القيام بجولة بحرية في القوارب التي تنطلق من الكورنيش بغية الاستمتاع بالأجواء الساحرة.