أهم المعالم السياحية في نيويورك

بحيرة ليك بلاسيد

بحيرة ليك بلاسيد "Lake Placid" في نيويورك

متحف المتروبوليتان نيويورك

متحف المتروبوليتان نيويورك

متحف المتروبوليتان نيويورك

متحف المتروبوليتان نيويورك

فندق ذا فرانكلين هوتل نيويورك

فندق ذا فرانكلين هوتل نيويورك

الاثنين,06 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تحتوي مدينة نيويورك على العديد من المعالم السياحية التي ينبغي زيارتها، فإذا كنت تخطط لقضاء عطلتك الصيفية في نيويورك فإنه من الأفضل أن تكون على شاطئ جميل هادئ، ولكن البحيرات أيضا لها جاذبيتها وجمالها، بل يمكن اعتبار مدن البحيرات منافسا قويا لمدن الشواطئ ، لما تقدمه من وسائل ترفيه وملاذات عائلية ، وفيما يلي نتعرف على بحيرة ليك بلاسيد Lake Placid ، في نيويورك بـ الولايات المتحدة الأمريكية .

فهذه البحيرة الواقعة شمال ولاية نيويورك ، حصلت على اسمها من حديقة ناد هادئ ، صمم في عام 1895 م ، وعلى الرغم من أن السياح يقصدونها أيضا خلال أشهر الشتاء ، إلا أن الصيف لا يزال أفضل وقت لزيارتها ، وتتميز المنطقة بالمناظر الخلابة بالإضافة إلى الأحداث الحية مثل مهرجان البلوز ، ومهرجان الثراث .

وفي نيويورك أيضا ستجد متحف المتروبوليتان للفنون ، الذي تأسس عام ١٨٧٠م ، ليكون أحد أشهر وأضخم متاحف العالم ، حيث يحتوي على آثار من جميع الحضارات المختلفة ، وهو يفوق متحف اللوفر في فرنسا .

فلا يمكن لزوار مدينة نيويورك تجاهل متحف المتروبوليتان للفنون نظرا لموقعه في الجادة الخامسة وطرازه المعماري الذي يختلف كليا عن نمط البناء السائد في نيويورك ، التي تمتاز ببنايتها العالية ذات الواجهات الزجاجية ، فالمتحف لا يغري عشاق الفن فحسب ، وإنما يغري محبي التصاميم وديكورات القصور الكبيرة ، كما يتجاوز المتحف في نظامه وطريقة عرضه للأعمال الفنية التي يحتويها الشكل التقليدي أو الكلاسيكي ، الذي ميز متاحف أوروبا وخصوصا متحف اللوفر في باريس والبرادو في مدريد .

يقوم متحف المتروبوليتان للفنون ، بفتح أبوابه خلال أيام الأسبوع ، كما يقوم بتنظيم جولات سياحية تشرح تاريخ محتويات المتحف بمرافقة مرشد مختص .

كما أن وقوع المتحف في الجادة الخامسة في نيويورك ، يجعل من الوصول إليه أمرا شديد السهولة ، وذلك لاحتواء الجادة العديد من محطات مترو أنفاق مدينة نيويورك .

وعند الإقامة في نيويورك ، فستجد فندق ذا فرانكلين هوتل الذي يقع في قلب مدينة نيويورك ، وعلى بعد دقائق من المعرض الجديد فى نيويورك والحديقة المركزية ، وعلى مقربة من مركز روكفلر وبرودواي .

ويضم الفندق 50 غرفة مكيفة ، تتميز بوجود ثلاجات صغيرة ، وتحتوي الحمامات على مستلزمات للعناية الشخصية باسم الفندق ومجففات شعر ووسائل الراحة ، مثل الإنترنت المجاني ، وخدمات الاستعلامات والإرشاد ، واستخدام مجاني لمركز لياقة بدنية قريب ، بالإضافة إلى خزائن ومكاتب.