أهم المعالم السياحية في جزيرة مدغشقر

غابة Avenue of the Baobabs

غابة Avenue of the Baobabs

 جزيرة Nosy Be

جزيرة Nosy Be

المحمية الطبيعية Tsingy de Bemaraha:

المحمية الطبيعية Tsingy de Bemaraha:

جزيرة Ile Sainte Marie

جزيرة Ile Sainte Marie

حديقة Isalo National Park

حديقة Isalo National Park

الاثنين,13 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تزخر جزيرة مدغشقر بالعديد من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الساحرة ، حيث تحيط بها الشواطئ الرملية الناعمة الممتدة على طول سواحلها على المحيط الهندي ، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والغابات الشاسعة والحيوانات النادرة .

 

وإليك أهم المعالم السياحية في مدغشقر :

 

1 ـ غابة Avenue of the Baobabs  :

 

وهي إحدى أهم الغابات في مدغشقر ، والتي تمتلئ بالأشجار ذات الظلال الوارفة والمناظر الطبيعية شديدة الجمال ، وأكثر أنواع الأشجار فيها شهرة هو شجر البابون ، وتعتبر هذه الغابة هدفا لكل زائر إلى دولة مدغشقر .

 

2 ـ جزيرة Nosy Be :

 

وهي عبارة عن جزيرة صغيرة ولكنها واحدة من أجمل الجزر التي تجعل من يذهب إليها ينتابه الإحساس بالراحة والطمائنينة ، نظرا لجمال تدرج اللون الأزرق ما بين مياه البحر والسماء ، مما جعلها لوحة ربانية في منتهى الجمال ، ويوجد بها كثير من المطاعم العالمية التي تجذب السائحين .

 

3 ـ المحمية الطبيعية Tsingy de Bemaraha: :

 

يوجد بها الكثير من أنواع الحيوانات البرية النادرة ، خصوصا القردة .

 

4 ـ جزيرة Ile Sainte Marie :

 

من أهم الجزر السياحية في العالم جذبا للسائحين ، وتقع في الساحل الشرقي لمدغشقر ، وتتميز هذه الجزيرة بكثرة وسائل الترفية والاستجمام ، مثل الغوص والسباحة والألعاب المائية ، ففي رحلات الغوص ، يتم مشاهدة أنواع لا حصر لها من الاسماك والحيتان ، ويفضل زيارتها في الصيف كمصيف للسائحين .

 

5 ـ حديقة Isalo National Park :

 

والتي تقع في جنوب مدغشقر ، وتتصف بمناطق المراعي والوديان والمنحدرات ، وتمتلئ بأشجار النخيل ، وتنظم الرحلات إليها لقضاء اليوم وسط الطبيعة .

 

مدغشقر بالمركز الرابع من حيث مساحة الجزر :

تعتبر جمهورية مدغشقر من إحدى جزر المحيط الهندي ، التي تنتمي للقارة الافريقية ، وتصنف عالميا بالمركز الرابع من حيث المساحة بالنسبة إلى جزر العالم ، وتقدر مساحتها بحوالي خمس مائة وتسعون ألف كيلو متر مربع ، وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة الناتجة لامتداد شواطئها من جميع اتجاهاتها كونها جزيرة ، وتتميز أراضي مدغشقر بخصوبتها مما أدى لتفوقها في المجال الزراعي والحيواني .

 

موقع جمهورية مدغشقر :

جمهورية مدغشقر جزيرة ذات سيادة خاصة ومنفصلة ، تقع داخل المحيط الهندي من الجهة الشرقية لقارة إفريقيا ، ولهذا تعد من إحدى دول قارة افريقيا ، واسم عاصمتها أنتاناناريفو ، وتعتبر مدغشقر ، بلد متعددة اللغات حيث إن اللغة الرسمية لها هي اللغة الفرنسية ، نظرا لكونها أحد المستعمرات الفرنسية في الماضي ، بالإضافة أيضا إلى اللغة الملغاشية ، واللغة الإنجليزية .

ويرجع أصول أهل مدغشقر ، إلى فئتين ، أما الإسترونيزيين ، وأصول أفريقية .

وبالنسبة للفئة الاولي فهي قادمة من جزر المحيط الهادي ومنطقة الجنوب الشرقي من القارة الأسيوية .