جزيرة كاندي

جزيرة كاندي

جزيرة كاندي

تقع جزيرة كاندي في وسط سيريلانكا، وتتميز سيريلانكا بطبيعتها الخلابة وجمال الجو فيها بسبب أماكن الاستجمام المناسبة لقضاء العطلات والأشجار الكثيفة وغيرها من الأنشطة والأماكن السياحية الرائعة، وتعرف جزيرة كاندي بكونها أحد مواقع التراث العالمي بسبب أهميتها الثقافية والتاريخية.

معلومات عن جزيرة كاندي

تأسست الجزيرة في القرن 14، وتبلغ مساحتها 28.53 كم²، تعتبر عاصمة المحافظة لسريلانكا الوسطى ومن المناطق الزراعية الاستوائية في سيريلانكا حيث يكثر فيها زراعة الشاي.

 الأماكن السياحية في جزيرة كاندي

مول كاندي ستي سنتر

هو مول تجاري كبير يتكون من عدد من الطوابق حيث يوجد فيه 14 مصعداً،  بُني في عام 2005م، وبلغت تكلفة بنائه 4.5 مليار روبية، يعتبر أحد أهم الأماكن السياحية في كاندي حيث يتميز بهندسته المعمارية المميزة حيث يوجد سينما ومطاعم وأماكن للتسوق لشراء المستلزمات المتنوعة بأسعار بسيطة ومتميزة.

ميتم الفيلة

واحدة من حدائق الحيوانات حيث يوجد الفيلة، افتتحت في عام 1975م، يوجد فيها أكثر من 70 فيلاً يمكن الركوب عليهم، والاقتراب منهم، وإطعامهم ومشاهدتهم أثناء استحمامهم والتقاط الصور بجوارهم.

جبال هانذانا

هي سلسلة من الجبال تقع في الجنوب الغربي من جزيرة كاندي، تتكون من 7 جبال حيث يبلغ ارتفاع الجبال ما يقارب 3800 مترٍ، يستطيع محبي المغامرات وتسلق الجبال والمشي لمسافاتٍ طويلةٍ زيارةُ هذه السلسة المتميزة حيث يمكنهم مشاهدة العديد من أنواع النباتات والأشجار والشلالات ومجاري المياه العذبة، فهي من المحميات الطّبيعية التي تم إعلانها عام 2010 م من قبل القانون البيئي الوطني.

متحف الشاي

متحف الشاي هو أحد المتاحف الجميلة الذي بنيت في عام 1925م، يوجد في الجزء الجنوبي من كاندي، يعرض فيه العديد من الأدوات التقليدية التي تم استخدامها في صناعة الشاي ويمكن أيضا شراء الشاي من أماكن بيعه هناك.