جزيرة ماهي

 شواطئ جزيرة ماهي بالسيشل

شواطئ جزيرة ماهي بالسيشل

ساحل جزيرة ماهي بالسيشل

ساحل جزيرة ماهي بالسيشل

جزيرة ماهي في سيشل

جزيرة ماهي في سيشل

منتجعات جزيرة ماهي في السيشل

منتجعات جزيرة ماهي في السيشل

منتجعات جزيرة ماهي في السيشل

منتجعات جزيرة ماهي في السيشل

جزيرة ماهي في سيشل، تعتبر جزيرة ماهي هي أكبر جزر سيشل، حيث تضم العاصمة فيكتوريا و التي يبلغ عدد سكانها 70 ألف نسمة أي 90% من عدد سكان سيشل تقريبا، ويرجع أهمية الجزيرة السياحية إلى جمال الجبال الشاهقة الخضراء والتي يصل ارتفاع بعضها 3 آلاف قدم، كما تذم الجزيرة العديد من الأشجار والنباتات المتنوعة، وتشتهر الجزيرة بمجموعة من المزارات السياحية المختلفة.

أماكن سياحية جزيرة ماهي

ميسيون لودج لوكأوت: وهو أحد المناطق المهجورة والموجودة على الساحل الغربي لمدينة فيكتوريا، وهي مكان رائع للاسترخاء وذلك حيث المناظر الطبيعية الخضراء الخلابة للجبل والنباتات الخضراء التي تتلاقي مع مظهر المياه النقي الرائع، ويفضل الكثير هذا المكان للتخيم واقامة حفلات الشواء.

الحدائق النباتية: الحدائق النباتية بفكتوريا هي مكان للاسترخاء أيضا ولكن وسط أصوات العصافير و النباتات والزهور المختلفة حيث يجذب المكان السياح من محبي النباتات المختلفة.

موزن بلانك: هو أعلى قمة جبلية في الجزيرة ويعتبر واحد من أهم وجهات المدينة السياحية حيث يجذب هواة التسلق من جميع أنحاء العالم، وكذلك يتميز بطبيعته الخلابة حيث الأشجار المختلفة والمتنوعة والنباتات والحشائش مما يظهر الجبل باللون الأخضر الرائع.

تاريخ جزيرة ماهي

لم تشهد هذه الجزيرة ودولة سيشل كلها أي نوع من أنواع الحياة حتي القرن السابع عشر عندا وصل البرتغاليون إليها فلم يجدوا عليها أي حياة، وحتي وقعت تحت الحكم الفرنسي في القرن الثامن عشر، وظلت تحت الاستعمار الفرنسي حتى تنازلت عن لبريطانيا بعد الحرب التي دارت بينهم اثناء حكم نابليون بونابر، حتي نالت سيشل باستقلالها عام 1976.

مناخ جزيرة ماهي

مناخ الجزيرة مناخ استوائي وذلك لوقوعها بالقرب من خط الاستواء مما يغلب عليها سقوط الأمطار معظم أوقات العام. ويفضل للتنقل من داخل إلى خارج الجزيرة أو العكس هو استقلال النقل الجوي مثل الطائرات المدنية وغيرها.

Mahé, Seychelles