شركات السياحة السعودية تقدم برامج سياحية مخفضة إلى مصر ودبي وتركيا

سياحة

سياحة

الخميس,16 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أعلنت شركات السياحة السعودية، عن طرح تخفيضات على برامج السفر إلى تركيا ودبي والقاهرة وشرم الشيخ ، مع بدء اجازة منتصف العام الدراسي الثاني ، التي ستبدأ 31 مارس الجاري ، وحتى 8 إبريل المقبل ، لجذب أعداد كبيرة من الأسر السعودية.

وحدد عدد من الشركات قيمة تذكرة السفر والإقامة للفندق 5 نجوم بنحو 3500 ريال ، علاة على تقديم تخفيضات خاصة للمجموعات ، وصلت بتكلفة أربعة أشخاص إلى 7500 ريال فقط .

وفي محاولة لجذب أكبر عدد من السائحين ، قدمت بعض شركات الطيران تخفيضات على تذاكر السفر إلى القاهرة ودبي، حيث بلغ سعر التذكرة 850 ريالا.

واعتمدت الشركات في عروض السفر على عدد من العوامل خاصة الاقتصادية منها ، حيث انخفض سعر صرف الجنيه المصري بقوة أمام الريال السعودي خلال الفترة الماضية ، ويبلغ سعر صرف الريال اليوم حوالي 4.7 جنيه ، كما يبلغ سعر صرف الريال السعودي 0.2667 دولار ، وبلغ سعر صرف الريال السعودي أمام الليرة التركية 0.9952 ليرة.

وقال مجد المحمدي ، رئيس اللجنة السياحية في الغرفة التجارية الصناعية في المدينة المنورة ، إن إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني ، تتسم باعتدال الأجواء المناخية خلالها ، كما أن الإقبال طبيعي في ظل ارتفاع أسعار الفنادق في السعودية ، التي مازالت محتفظة بالأسعار القديمة ، خصوصا فنادق النجوم الخمس ، ووصول الأسعار إلى 1000 ریال لليلة ، على عكس أسعار الفنادق خارج المملكة ، التي تقدم عروضا بأسعار مغرية بمتوسط 400 ریال مع وجبة الإفطار.