"بوليوود باركس دبي" يكشف عن مناطق الجذب والألعاب الترفيهية

بوليوود باركس دبي

بوليوود باركس دبي

بوليوود باركس دبي

بوليوود باركس دبي

بوليوود باركس دبي

بوليوود باركس دبي

بوليوود باركس دبي

بوليوود باركس دبي

الأربعاء,25 مايو 2016

قدم "بوليوود باركس دبي"، أول منتزه ترفيهي من نوعه في العالم يقدم تجربة بوليوود السينمائيةوالتابع لـ "دبي باركس آند ريزورتس"، اليوم لمحة تعريفية حصرية عن المنتزه المقبل خلال مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة في فندق "تاج دبي" في منطقة الخليج التجاري. استضاف الحدث توماس جيلوم، مدير عام "بوليوود باركس دبي" بالإضافة إلى الإدارة العليا من "دبي باركس آند ريزورتس". وكشف المشروع الضخم القائم على أفلام شهيرة تضم أكبر أسماء بوليوود بما فيهم شاروخ خان وسلمان خان وأمير خان وهريثيكروشان وفرحان أختروغيرهم، تفاصيل جميع الألعاب والمرافق الترفيهية الرئيسية التي سيضمها والتي ستستقطب الزوار من العائلات والأطفال على السواء  إلى عالم وأجواء السينما الهندية الساحرة.

وبهذه المناسبة، قال توماس جيلوم، مدير عام "بوليوود باركس دبي": "نحن نتطلع إلى استقبال الزوار والترحيب بهم في ’بوليوود باركس دبي‘ في أكتوبر المقبل. لقد تم تطوير كل عرض ولعبة بعناية فائقة لتنقل ضيوفنا تماماً إلى عالم بوليوود الساحر، سواء كان ذلك من خلال مطاردة شخصية ’دون‘ أو التحليق مع ’كريش‘ أو إنقاذهم على يد ’شول بول باندي‘ أو لعب الكريكيت مع ’بوفان‘، واليوم نسلط الضوء على أكبر مناطق الجذب التي يضمها المنتزه. وتحظى بوليوود بالمحبة والشعبية الكبيرة من قبل الناس ليس في المنطقة فحسب، بل أيضاً من شريحة كبيرة من الجمهور حول العالم. ونحن على ثقة من أن المنتزه سوفيكون وجهة رئيسية في دبي هذا العام".

وكانت أبرز ملامح المؤتمر الصحفي عرض فيديو خاص لم يعرض من قبل عن المنتزه يضم مقاطع من الأفلام التي استوحت منها ألعاب الركوب المميزة،بالاضافة الى مقتطفات حصرية من حملة "بوليوود باركس دبي" التسويقية التي سوف تطلق قبيل الافتتاحوالتي ستتضمن ظهور شخصيتين مميزتين ابتكرتا خصيصاً للمنتزه.هذا وشمل المؤتمر جولة إعلامية تخللها مجموعة من العروض التفاعلية التي التقط وشارك الحضور خلالها العديد من صور السيلفي والسناب تشات. وانتهى الحدث بطريقة بوليوودية من خلال عرض حي مفعم بالطاقة والحيوية لمجموعة من أشهر أغاني بوليوودالتي ساهمت في إعطاء الحضور لمحة عما يمكن أن يتوقعوه عند افتتاح المنتزه الترفيهي.

وكما أوضحت الجولة التعريفية أنه سوف يتم استقبال ضيوف المنتزه في "بوليوود بوليفارد"،المنطقة الأولى من بين خمس مناطق، حيث يمكنهم الاستماع إلى مجموعة من الأغاني تعزفها الفرقة الموسيقية المعروفة "ماجيك" في مطعم "روك أون!!"، الذي سوف يظل مفتوحاً حتى ساعات متأخرة من الليل كل يوم، فضلاً عن مطعم "جامبو كافيه" الذي يقدم مجموعة متنوعة من المخبوزات والحلويات العالمية. كما ستكون المنطقة مقراً لأول مسرح كبير في المنتزه "كروس رودس"، الذي سيقدم عروضاً تمزج بين أعمال بوليوود القديمة والمعاصرة على خشبة واحدة.

وسوف توفر منطقة "مومباي تشوك"، التي تقدم تحية تقدير إلى موطن بوليوود، عروضاً فريدة، مثل إعادة إنشاء مقهى "فيكتوريا ستيشن" الشهير، الذي بني على شكل قطار كلاسيكي يمر بضواحي مومباي ليقدم وجبات شعبية سريعة، بينما يقدم عروضاً على سطح القطار من خلال مسرح "مومباي إكسبرس"، الذي سيعيد إحياء شخصيات ملونة من المدينة، مثل "مومباي تابوري". كما سيستمتع الزوار بلعبة "دون ذا تشيس" أو "مطاردة دون" وهي لعبة نفق الحركة ثلاثية الأبعاد والتي ستجعل الزوار يطاردون مجرمهم المفضل والعقل المدبر في أنحاء مدينة دبي، آملين أن يكونوا أول من يمسك به.

وبعيداً عن المدينة والانتقال إلى قرى الهند الذهبية التي ألهمت الكثير من أعمال بوليوود الكلاسيكية التي لا حصر لها، يدخل الضيوف إلى منطقة "راستك رافين"، التي ستحتضن كرنفال "لاجان" من خلال ألعاب عديدة (العجلات الدوارة ولعب عرض الفرسان "كاروسل") التي تستهدف  الصغار، بالإضافة إلى مركبة محاكاة حركة للأطفال الأكبر سناً والبالغين، والتي سوف تأخذهم مباشرة إلى صميم مباراة الكريكيت الملحمية في الفيلم. ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد، حيث ستضم أيضاً المنطقة الترفيهية الريفية عرض "دابانج" المدهش للألعاب البهلوانية الحافل بالحركة، الذي يستعرض شخصية شول بول بانديضابط الشرطة المحبوب في الفيلم والمستغرق في سلسلة من أحداث الحركة المذهلة. كما تحتضن هذه المنطقة لعبة "ذا هنت فور جبار سينغ" الخطيرة ثلاثية الأبعاد وسط أجواء مظلمة والتي تعتمد على أول فيلم يحقق نجاحاً ساحقاً في السينما الهندية "شولاي"، والتي تتحدى الشجعان في القبض على المجرم الشرير جبار سينغ باستخدام مسدسات الليزر.

وسوف يحتفي مسرح "رانجمانش" المتمسك بالقرية الريفية والمقام حول إحدى الأشجار من نوع "أثأب"، بأشكال الرقص التقليدي المفعم بالحيوية، مثل رقصة "جاربا" و"بانجارا"، وكذلك عروض رائعة تدور حول أشهر الرموز الريفية مثل حسناء القرية. وسوف يتمكن الزوار من تناول المأكولات الهندية التقليدية في مطعم "سبايسي دابا" من خلال خيارات شهية، مثل أطباق الكاري المحضرة على الطريقة المنزلية الريفية وأطباق التندوري الشائعة.

ويمثل "مسرح راج محل" الذي يتسع لـ 850 شخصاً، القلب النابض لمنتزه "بوليوود باركس دبي". وسوف يستضيف المسرح، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، عروض ومسرحيات بوليوود الموسيقية وفق أسلوب مسارح "برودواي" الشهيرة بكل ما تنطوي عليه من ألق وفخامة عدة مرات  في الأسبوع، ويتم حجز التذاكر فيه بشكل منفصل.ولاستكمال المسرح الكبير في منطقة "رويال بلازا"، سوف يكون مطعم "موغلي-أعظم" المكان الأمثل لتناول العشاء قبل المسرح، وسوف يقدم مأكولات مطبخ "شاهي" الملكي المحضر على يد نخبة من أمهر الطهاة.
وخلال اليوم، سوف يعرض مسرح "ستارز أون ستبس" في هذه المنطقة عرضاً خاصاً يقدم تحية تقدير إلى بوليوود على مر العصور. وسوف يكون هذا العرض من العروض التي لا ينبغي تفويتها، حيث يتضمن شاشات "LED" كبيرة سوف تعمل كخلفية للمشاهد الأسطورية الشهيرة.

وأضاف توماس جيلوم قائلاً: "تجري عملية تطوير مناطق الجذب والبروفات على قدم وساق استعداداً لنقدم لدبي تجربة لامثيل لها. وسوف تقوم ’بوليوود باركس دبي‘ بإعادة استحداث مجموعة من أعظم لحظات بوليوود وتقديمها بطريقة جديدة لزوارنا".

كما علق المدير التنفيذي لعمليات تشغيل المنتزهات في"دبي باركس آند ريزورتس" ستانفورد بينتو قائلاً " لقد تم تصميم جميع مناطق الجذب في ’بوليوود باركس دبي‘ بعناية ودقة بالتعاون مع أشهر خبراء عالم بوليوود. سوف يقدم منتزه ’بوليوود باركس دبي‘، والذي يعد جزءاً أساسياً من منتجع "دبي باركس آند ريزورتس"، تجربة فريدة بنكهة بوليوودية تعكس الثقافة الهندية العريقة، وذلك من خلال عدد من التجارب الترفيهية الفريدة، والمأكولات الشهية، والرقصات والعروض المبهرة. لذا فنحن واثقون بأن "دبي باركس آند ريزورتس" سوف تمنح جميع زوارها ذكريات مميزة لاتنسى."

وفي حال رغبت بالشعور بأنك جزء من إنتاج فيلم من الطراز الأول بميزانية كبيرة، فإن منطقة "استديوهات بوليوود" التي تضم "قاعة الأبطال" في "بوليوود باركس دبي" سوف توفر لك ذلك. سوف يتم اصطحاب الضيوف في الرحلة السحرية لصنع الأفلام من خلال واحد من أفضل الأفلام التي أنتجت في بوليوود وهو "زينداجي نا ميليجي دوبارا". وسوف يكون هنالك عرض مسرحي حي قائم على الفيلم الشهير ويتطلب مشاركة الضيوف لاستكمال التجربة. ولتعزيز أجواء الإثارة والتشويق، سوف يتم أيضاً إضافة لعبتين لبطلين خارقين هما "را.وّن أنليشد" التي تعد تجربة مسرحية رباعية الأبعاد من شأنها وضع الضيوف مباشرة في قلب المعركة بين الخير والشر، فيما توفر لعبة "كريش– رحلة بطل" للضيوف أول مشاهد جذب بانورامية خلال التحليق في المنطقة حول مجموعة من أشهر معالم الهند مع حارسهم المفضل.

كما تضم هذه المنطقة الترفيهية الحافلة بالنجوم مسرح "سينما سيركل"التي تحتفي بأجمل أغنيات الأطفال من بوليوود، حيث يمكن للصغار الاستماع إلى أناشيدهم المفضلة في الأفلام. وسوف يكون مطعم "ستديو كانتين" المفضل لدى الأطفال، حيث يوفر أشهى الحلويات مع تشكيلة من المأكولات السريعة بلمسة هندية.

ويشكل منتزه "بوليوود باركس دبي" المقرر افتتاحه في أكتوبر هذا العامجزءاً من منتجع "دبي باركس آند ريزورتس" الذي يضم أيضاً أول منتزه "ليجولاند" في المنطقة وحديقة الألعاب المائية "ليجولاند ووتر بارك". كما سيضم منتجع "دبي باركس آند ريزورتس" الملتزم بتوفير أفضل وجهات الجذب الترفيهية في العالم، منتزه "موشنجيت دبي"، الذي يعد أول منتزه ترفيهي يوفر ثلاثة استوديوهات من هوليوود في منتزه واحد. ويربط الوجهة بالكامل مجمع "ريفرلاند دبي" الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية،ويمكن للضيوف الإقامة في فندق "لابيتا" العائلي المصمم على الطراز البولينيزي وتديره مجموعة "ماريوت".