مدينة ماكو مزيج من تاريخ الدولتين الرومانية والإسلامية

أذربيجان

أذربيجان

ماكو

ماكو

مدينة شيكي

مدينة شيكي

دينة غابالا

دينة غابالا

مدينة كنجه

مدينة كنجه

فندق سنترال بارك

فندق سنترال بارك

فندق فيرمونت

فندق فيرمونت

فندق هلتون

فندق هلتون

الاثنين,29 أغسطس 2016

باكو / مدينة ماكو عاصمة أذربيجان ومن أروع مدنها، حباها الله بالجمال والروعة، وأصبحت من أهم المدن الساحرة في العالم، والتي اشتملت على الكثير من المزارات الدينية والتاريخية العريقة، التي جمعت بين تاريخ الدولتين الرومانية والإسلامية.

وعند زيارة شواطئها ستجد من السحر والجمال ما لا يقاوم، فضلا عن المناخ المعتدل.

وللراغبين في قضاء عطلاتهم الصيفية في أذربيجان، فيمكنهم زيارة عدة أماكن مهمة تضمن لك قضاء إجازة مريحة وممتعة.

ومن بيت هذه الأماكن مدينة ماكو، التي تعتبر من أروع المدن في أذربيجان، وهي التي شيدت فوق سفوح التلال، وتعتبر ملتقى بين قارتي آسيا وأوروبا، وهي من المدن التي اشتهرت بقيام احتفالات رأس السنة، أما عن تاريخها فإنه يحمل التاريخ السريالي العريق مع لمسة عصرية جديدة، كما يتمتع أيضا بالأماكن الترفيهية والأسواق.

ومدينة شيكي، وهي من المدن الساحرة ذات الطبيعة الريفية، تتمتع بالجبال الخلابة والرائعة، وتعتبر من أكثر المدن هناك أصالة فتاريخها به الكثير من المعالم السياحية والأثرية والمعمارية وبها المعالم الأثرية والقصور الفخمة، وهي من المدن التي تجمع التاريخ العريق من القرن الـ15 وحتى الـ18.

وستجد أيضا مدينة غابالا، فهي من المدن الجبلية تقع وسط الوديان والجبال، لتكون وجهة سياحية مختارة خاصة في فصل الربيع، لجمال حدائقها الخضراء.

كما يمكنك زيارة مدينة كنجه، التي تعتبر ثاني أكبر المدن في أذربيجان، تحيط بها مجموعة من التلال، وهي من المدن الخضراء التي تتميز بوجود الحدائق والغابات حولها، والأنهار الصافية والبحيرات والينابيع، بها العديد من المزارات السياحية والتاريخية والثقافية الرائعة، والتي يقصدها السياح من كل حدب وصوب.

أما مدينة لنكران، التي تطل على بحر قزوين، مناخها معتدل، تسحرك بالهندسة المعمارية، في مبانيها، والمناظر الطبيعية الخلابة والسهول الخصبة والجبال الشاهقة والسواحل البحرية، والكثير من المعالم الأثرية، كحصن لنكران، ومسجد كشيك بازار، وقبر بير حسين، ومجموعة حصون يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر والرابع عشر، لتضم بذلك كافة عوامل الجذب السياحي.

وفي إطار الترويج للسياحة في أذربيجان، أطلقت شركة "نيرفانا" للسفر والسياحة عروضا ترويجية، للراغبين في قضاء عطلاتهم الصيفية في أذربيجان، تتضمن هذه العروض العديد من البرامج لضمان قضاء إجازة مريحة لمدة ستة أيام في مدينة باكو.

حيث يستقبل السائحين من مطار باكو بسيارة تقلهم إلى أحد الفنادق التالية، فندق "سنترال بارك" ذو الأربع نجوم، وفندق "فيرمونت" أو فندق "هلتون" ذوي الخمس نجوم، وتضم الباقة وجبة إفطار شهية مقدمة من الفنادق التي تقع في وسط مدينة باكو ووسائل النقل المثالية خلال فترة العطلة.

ويرافق السياح دليل سياحي يتكفل بجميع رسوم الدخول للمعالم السياحية، ووجبات الغداء والضرائب المحلية، ويوفر العرض باقة لأربع وجبات عشاء أو لأربع وجبات غداء وأربع وجبات عشاء على حسب الطلب.

وقالت الشركة، إن هذه الباقة تعد تجربة لا تفوت، حيث توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة والمرافق الترفيهية والصورة الأمثل لثقافة أذربيجان الغنية، المرفقة بالإقامة المريحة، في أفضل الفنادق وسط مدينة باكو.