أفضل المطاعم العالمية في اسطنبول

مطعم Musafir

مطعم Musafir

مطعم Pera Thai

مطعم Pera Thai

مطعم Semeni

مطعم Semeni

مطعم Galata Evi

مطعم Galata Evi

مطعم Ioki Sushi

مطعم Ioki Sushi

الثلاثاء,29 نوفمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تجذب مدينة اسطنبول، السياح من مختلف الثقافات والحضارات، فتجد في اسطنبول كل ما تبحث عنه من تنوع وغرابة وتفرد تراثي وثقافي وحضاري وسياحي وترفيهي، مع ثراء المطبخ التركي وتنوعه لكن  يفضل الزائر أحيانا تناول أكلات من مطابخ أخرى عالمية مع تضارب النكهات العالمية ، لكن اليوم تعد اسطنبول ملاذا لتجميع النكهات من تايلاند إلى أزربيجات  سوف تجد كل النكهات التي تبحث عنها على أرض واحدة هي أرض مدينة اسطنبول، مجمع الثقافات والحضارات منذ الأزل ، لذلك سوف نتعرف على المطاعم ذات الاتجاه العرقي أو المطاعم التي تقدم طعام لثقافة بعينها هندية ويابانية وتلاياندية وأذوبيجاية وروسية تتميز الأطعمة أنها ذات الطعم الشهي واللذيذ داخل مدينة الثراء والسحر التاريخي اسطنبول.

مطعم Musafir:

يتخصص المطعم في تقديم الطعام على الطريقة الهندية، أشهرها وجبات الدجاج الشهية، دجاج تكا ودجاج ماسالا الدسم، مع الصوص والسلطة اللذيذة والأرز البسمتي على البخار، نجد في المطعم أفلام بوليود والموسيقي الهندية والتصميم الهندي للمكان لعله من الأماكن المميزة حقًا لمحبي الثقافة الهندية.

مطعم Pera Thai:

وهو مخصص في تقديم الطعام التلايندي، وحصل المطعم على جائزة وزارة الحكومة التايلندية، ويشتهر بتقديم وجبات متنوعة من المطبخ التايلندي منها الدجاج المقلي بمعجون الكاري، والجمبري والبط المشوي بالكاري الأحمر الدسم، مع الفلفل الأحمر، والأسماك المقلية بالثوم، يقدم المطعم عدد من الخيارات اللذيذة لا يفوتك تذوقها.

مطعم Semeni:

هو واحد من أحدث الإضافات للمطاعم العالمية داخل مدينة اسطنبول، يقدم الطعام الأذربيجاني، ويتميز بالطابع الشبابي في الديكور، والأطعمة مماثلة للطعام التركية نوعًا ما، يتميز بالطهي بزيت الزيتون، للمطعم إبداعات مختلفة في الطعم والمذاق، لعله من التجارب الجديدة والمميزة حقا لا يفوتك الذهاب إلية.

مطعم Galata Evi:

فهو من المطاعم الروسية تم افتتاحه عام 1999م يقدم انواعًا مختلفة من الطعام واليخني والزلابية الجورجية، المكان هادئ ومميز يطلق الموسيقي الهادئة أثناء تناول الطعام.

مطعم Ioki Sushi:

هو من المطاعم المخصصة لتناول وجبات السوشي اللذيذة بأشكال وأنواع مختلفة، منها قائمة واسعة من ماكي، نيجيري، تمبورا، والساشيمي، باللمسات اليابانية الديكورية يقع المطعم على مقربة من شاطئ البوسفور.