درع الساموراى الأشهر في اليابان متاح الآن للقطط والكلاب

أحد الكلاب يرتدي درع الساموراي

أحد الكلاب يرتدي درع الساموراي

قطة تردري يوري

قطة تردري يوري

قطة ترتدى الساموراي

قطة ترتدى الساموراي

درع الساموراي الياباني

درع الساموراي الياباني

السبت,10 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس

دروع الساموراي اليابانية القديمة والتي تستخدم لحماية المحاربين أثناء المعارك، تستخدم الآن كوسيلة لحماية القطط والكلاب، حيث قامت أحد الشركات اليابانية باستحداث هذه الدروع  لتتناسب مع القطط والكلاب، وتجعلهم يشبهون الساموراي كأحد السبل لتزين الحيوانات الأليف بشكل طريف وملفت.

وقام الشركة اليابانية التي تدعى "عصر الساموراي" بتصميم تلك الدروع من الجلد  لتتناسب مع كافة أحجام القطط والكلاب لمنحهم شكل جذاب يشبه محاربي الساموراي القدامى. ترى الشركة أن القطط والكلاب مثل محاربي الساموراي، يقومون بحماية ذويهم والدفاع عنهم؛ لذلك يستحقون أن يكون لهم تصميم فريد ومميز من الدروع لإظهار الوفاء والدور في الحماية.

ماهي دروع الساموراي:

الساموراى وفي مصطلح آخر "البوشى" هم المحاربون اليابانيون القدامى، معنى كلمة الساموراى فى اللغة اليابانية "من يضع نفسه فى الخدمة". وكان هذا اللقب يطلق في البداية على الحرس الخاص بالإمبراطور، ثم بعد ذلك أصبح يطلق على جميع القوات العسكرية وذلك بعد تفكك النظام الإقطاعي باليابان.اشتهر الساموراي بالسيف والدرع الفريد فى تصميمة، ومن أشهر هذة الدروع هي "توسي-جوسوكو" وهذا الدرع هو الدرع الحديث.أما الدرع الأقدم والأشهر هو درع "يوري"، وهو الدرع الذى قامت بتصميمة الشركة  للقطط والكلاب.

 

درع "يوري" للحيوانات الأليفة:

تقدم عصر الساموراي دروع موحدة الحجم للقطط والكلاب الصغيرة، ولكنها أيضًا تصنع تصاميم مخصصة لاستيعاب الاحتياجات الفردية، ويبدو أن الشركة سوف تبيع أيضا مجموعات أزياء الحيوانات الأليفة المصنوعة كالدروع التي يرتديها الساموراي الياباني الأسطوري. نالت تلك الدروع إعجاب الكثيرين من مالكي القطط والكلاب وقاموا بشرائها ووضعها على أجساد حيواناتهم الألفة، اعتقادًا أن تلك الدروع تمنح حيواناتهم شجاعة وقوة لمواجهة خوفه.

وتتراوح أسعار الدروع  ما بين 4040 إلى 16416 ين يابانى أي ما يعادل قيمة 125 إلى 146 دولار أمريكي.