من هم أغرب السكان على وجه الكرة الأرضية

شعب الكايابو

شعب الكايابو

قبيلة الهيمبا

قبيلة الهيمبا

قبيلة سبينيفيكس

قبيلة سبينيفيكس

قبيلة الكيلاش

قبيلة الكيلاش

تاكو أتوول

تاكو أتوول

الخميس,22 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس

يعتقد الكثير منا أن العالم أصبح قرية صغيرة، وأن وسائل التكنولوجيا الحديثة غزت العالم أجمع، ولكن مالا يعرفه الكثير أن على الجانب الآخر من العالم، مازال هناك العديد من القبائل والشعوب التي تعيش حياة بدائية للغاية.

ومازالت هذه الشعوب تحتفظ بالعديد من الخرافات والعادات الغريبة، ويعيشون حياة تحتك بالطبيعة فقط وتبتعد عن كل ماهو تكنولوجي، نستعرض بعض من هذه القبائل فيما يلى: 

شعب الكايابو:

 هو شعب "أمازوني" من الشعوب الأصلية في البرازيل، يطلقون على أنفسهم اسم "المبنغوكري" أو "شعب المياه الكبير" .

يصل عددهم إلى 8000 نسمة، تتكون قبيلة "الكايابو" من 44 قرية منفصلة، ويقطنون على طول نهر "ريو شينجو، جنوب حوض الأمازون في البرازيل. 

تتسم حياتهم بالبساطة، حيث يعتمدون في طعامهم على الأسماك والنباتات، ويشتهرون بعاده ثقب الأذن ثقب كبير.

قبيلة الهيمبا: قبيلة تقع في غرب أفريقيا، وهى قبيلة بدائية للغاية تستوطن شمال وشمال غربي دولة "ناميبيا".

احتفظت هذه القبيلة بعاداتها البدائية، من هذه العادات هو خروج المرأة للولادة خارج القبيلة، وتعود بعدها للاحتفال بالمولود، ويعتبرون "التوأم" علامة غضب من الرب، والرجل لا يكتفي بزوجة واحدة أبدًا. 

لايرتدون سوى القليل من الثياب تغطي المنطقة السفلى من الجسم وتكون مصنوعة من جلد الماعز، أما الصدر فيتركونه مكشوف عند الجنسين. 

وتتراوح أعدادهم بين 40 و50 ألف نسمة، ويُعتقد أنهم فروع منحدرة من شعوب الهيريرو.

قبيلة سبينيفيكس

هم سكان صحراء فيكتوريا الأصليون، مناخ هذه المنطقة قاسي للغاية وغير قابل ليكون مأهولًا بالسكان، تعيش هذه القبيلة في استراليا وحدها، حيث احتلوا بيئة شديدة الجفاف، ولكن بسبب القيام ببعض التجارب النووية في بيئتهم، تم نقل معظم السكان الأصليين إلى أماكن مختلفة، ولم يتبقَ منهم سوى أعداد قليلة.

قبيلة الكيلاش

 يقطنون في المرتفعات الجليدية الشمالية من باكستان، وهم مختلفون تمامًا عن أغلب سكان باكستان في ملامحهم وعاداتهم، لذلك يُعتقد أنهم أحفاد جنود جيش الاسكندر، لا يتجاوز عدد أفراد قبائل الكيلاش الثلاث عن 6000 فرد.

على خلاف غالبية سكان باكستان المسلمين، قبائل الكيلاش ليست مسلمة، ويتشابه سكان القبيلة مع الأوروبيين في لون بشرتهم وشعرهم الأشقر وعيونهم الخضراء والزرقاء والسوداء والرمادية والبنية.

يعتمدون على تناول الكحول المستخلص محليًا من الفواكه لمواجهة البرد القارس والبيئة الجليدية، وإلى جانب ذلك فإن غذاؤهم يعتمد على الفواكه المجففة والمكسرات والعسل والسمن البلدي واللحوم إلى جانب القمح والذرة والدخن.  

يختلف زي نساء "الكيلاش" عن زي النساء الباكستانيات كلية، بينما يرتدي الرجال اللباس الباكستاني المعروف السروال والقميص مع قبعة مزودة بريشة.

تاكوو آتول

 تعرف أيضًا باسم "تاكوو مورتلوك" أو "جزر ماركوين"، وهي جزيرة صغيرة معزولة قبالة الساحل في "بابوا" غينيا الجديدة، ويعيش في الجزر حوالي 400 شخص من أصل بولينيزي، يحكمهم رئيس واحد. 

أحد شعوب "بولينزيا" الفرنسية في جنوب المحيط الهادئ، لديه ثقافة متميزة خاصة به ومختلفة عن بقية شعب بولينزيا، يعيش أبناء هذا الشعب في بيوت من القش.

هناك العديد من القبائل المنعزلة في العالم، والتي لا يعرف عنها الناس الكثير، وتحتوي على شعوب تقطن فيها، وتمارس طقوساً وعادات غريبة.

تستمر الحياة التقليدية حتى يومنا هذا عند تاكو، تقف المنازل القش التقليدية في صفوف مزدحمة، قريبة جدًا من بعضها البعض، الموسيقى والاستعراض لا يزالا جزءًا أساسيًا من الحياة على تاكو.

لديهم أكثر من 1000 أغنية، التي يكررونها من الذاكرة، الأغاني تروي قصصًا عن الرحلات بين الجزر، بينما يقدمون عروض رقص 20 أو 30 ساعة في الأسبوع.