اجمل واغرب 10 مباني في العالم

مبنى الباركود فى روسيا

مبنى الباركود فى روسيا

مبنى الباسكت فى الولايات المتحدة الأمريكية

مبنى الباسكت فى الولايات المتحدة الأمريكية

مكتبة كنساس بأمريكا

مكتبة كنساس بأمريكا

منزل البيانو في الصين

منزل البيانو في الصين

ابريق الشاي في الصين

ابريق الشاي في الصين

أتلانتس قلب جزيرة النخلة فى دبى

أتلانتس قلب جزيرة النخلة فى دبى

المنزل المجنون بفيتنام

المنزل المجنون بفيتنام

المنزل المعوج مول تجارى ببولندا

المنزل المعوج مول تجارى ببولندا

الاثنين,24 يوليو 2017
إعداد: رامي حسن

تسعى الدول السياحية دائما للتميز في شتى المجالات وتقديم كل ما هو مختلف وغير اعتيادي لجذب انتباه وأعين السياح، لا سيما في مجال الهندسة المعمارية، حيث يحاول المصممون الإبداع والتفنن في ابتكار أشكال جديدة وتصاميم عجيبة للمباني قد تصل لدرجة الغرابة أو الجنون، لتصبح وكأنها بصمة للمدينة التي تتواجد فيه وعلامة مميزة تستقطب العديد من السياح. وسوف نقم يعرض اجمل واغرب المباني في العالم.

اجمل واغرب 10 مباني في العالم:

1- المنزل المعوج

إن تصميم هذا المنزل على شكل جدران معكوسة من الداخل ومن الخارج ، جعلت المبنى يبدو معوجًا من جميع أطرافه ولذلك تم وصفه وتسميته بالمنزل المعوج ببولندا، وقد تم تصميم هذا المنزل ليكون أغرب أشكال المولات التجارية على مستوى العالم.

2- المنزل المجنون

إن المنزل المجنون هو عنوانا لأحد أشهر المنازل دلات بفيتنام ، ويكفي النظر لشكل هذا المنزل الذى يعيد لذاكرتك اشكال المنازل في أفلام الكارتون القديمة وهذا فقط  للتأكد من استحقاقه لقب الجنون عن جدارة.

3- أتلانتس دبى

هي جزيرة عملاقة فى منتصف الخليج، حيث تظهر من أعلى على شكل نخلة متفرعة الأغصان ، إن هذا هو المشهد الذى يمكن رؤيته أثناء مشاهدة مدينة دبى من أعلى والتي  تستقرعلى أطرافها واحدة من أجمل التحف المعمارية على مستوى العالم وهى المدينة المصممة على شكل نخلة فى قلب الخليج، ويقع فى قلب هذه المدينة مبنى "أتلانتس" الذى يعد من أضخم مبانى العالم.

4- إبريق شاى

فندق مصمم بالكامل على ششكل إبريق شاي ضخم ، وهو فندق خمس نجوم يقع فى مدينة زونيا بالصين، وعند دخولك إلى هذا الفندق لا تشعر بشئ سوى الفخامه ، ولكن من الخارج فأنت أمام أضخم إبريق شاى فى العالم.

5- منزل البيانو

يعد منزل البيانو من أشهر المباني على مستوى العالم والذي يقع فى الصين، وهو مكون من أِهر الآلات الموسيقية البيانو والكمان التى كونت واحدًا من أشهر المتاحف الموسيقية على مستوى العالم.

6- المنزل المقلوب

المنزل المقلوب يعد من أشهر المبانى على مستوى العالم، ويعتبر من المزارات السياحية الشهيرة بشمال بولندا وذلك لتصميمه الفريد من نوعه، كمنزل مستقر مقلوب بالكامل، ويعتبر من أشهر المعالم السياحية ببولندا.

7- الأوتومايم

تم تصميمه على شكل مجموعة من الدوائر المعدنية المتصلة، والتى تشتمل على ثمانية أدوار تضم متحف ضخم للفضاء ومجموعة من المطاعم، ويقع فى مدينة بروكسل ببلجيكا وقد تم تصميمه عام 1985، ليتحول إلى أشهر متاحف التكنولوجيا على مستوى العالم.

8- مكتبة كنساس

تأخذ شكل رف يحمل أشهر الكتب العالمية، تم تصميمها بالولايات المتحدة الأمريكية، وهى المكتبة التى تعد من أقرب الأماكن لقلب عشاق القراءة على مستوى العالم.

9- مبنى الباسكت

تم تصميمه على شكل سلة عملاقة، كمقر رئيسى لشركة "لونجابيرجر" فى أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية أكبر سلة على مستوى العالم، هكذا يمكن وصف المبنى الذى ، وهو المبنى المشهور عالميًا على أنه أكبر "باسكت" على مستوى العالم.

10- مبنى الباركود

يعتبر من أشهر المولات التجارية على مستوى العالم، وذلك لتصميمه الفريد، على شكل شفرة كودية ضخمة، وضعته فى قائمة أغرب المبانى على مستوى العالم، والذى يستقر فى شارع "بيتسبيرج" بروسيا هو مول تجاري ضخم ومدهش.