اخطر جسر للسيارات في العالم

اخطر جسر للسيارات في العالم

اخطر جسر للسيارات في العالم

الخميس,10 أغسطس 2017

أبدع العديد من المصممين والمعماريين جسوراً كانت مزيجاً بين الإبداع الهندسي والجمال والغرابة ولكن هناك "إيشيما أوهاشي" الجسر الأفعواني الأكثر رعبًا في العالم والذي يقع في اليابان، وهو أكبر جسر فيها، وثالث أكبر جسر من نوعه في العالم، وقد صمم بهذه الطريقة التي بها صعود وانحدار ليسمح بمرور السفن العملاقة من تحته وعلى السائقين تجربة الرعب عند مرورهم فوق الجسر وتجربة الانعطافات لمسافة تفوق كيلومتر ونصف قليلًا، ويبلغ عرضه 11 مترًا ويربط الجسر الذي يمر عبر بحيرة ناكومي المالحة، بين مدينة ماتسو وساكايميناتو.

جسر ايجيما اوهاشي الاخطر في العالم

ويوصف جسر ايجيما اوهاشي بالاخطر عالميا لتصميمه الغريب الذي يشبه ألعاب مدن الملاهي شديدة الخطورة، فالجسر شاهق الارتفاع وينحدر بدرجة 11 بقياس الانحدار، وتم تشييده في عام 2004 بطول 1.44 كم فقد صنعت اليابان هذا الجسر للترفيه وممارسة الإثارة وهو الأخطر في العالم.

جسر ايجيما اوهاشي يثير الرعب والخوف بالنسبة لسائقي السيارات، والكثيرون لا يستخدمون اسمه عند التحدث عنه ولكن يقولون عنه الجسر الخطير المرعب فيظهر وكأنه لعبة الـ"رولر كوستر".

أهمية الجسور في اليابان

تعتبر هذه الجسور من أجمل وأخطر الجسور في العالم في اليابان من حيث التصميم والإتقان، واليابان من اوائل الدول التي تحاول الغاء الإشارات المرورية بشكل نهائي من خلال بناء الجسورالمعلقة والتي تخدم أكثر من مسرب في نفس الوقت.

أصبحت الجسور تمثل جزءاً من معالم المدن و مركز جذب للزوار في كثير من الأحيان.و في السنوات الأخيرة وصلت تكلفة انشاء بعض الجسور الى مليارات الدولارات و بعضها الأخر تم تصميمه من قبل اشهر وافضل المعماريين في وقتنا الحاضر.

تشكل الجسوروسيلة وحاجة ضرورية للتنقل بسهولة ويسر الا انه مع الوقت ومع توفر الوسائل والموارد والادوات غدت هذه الجسور تلعب دوراً أخر وتحمل اهمية مختلفة نوعاً ما ومنها الذي يشكل جمالا وروعة ومنها مايشكل رعبا وخطرا مثل جسر " ايجيما اوهاشي"