بركان مايون أجمل براكين الفلبين

بركان مايون اجمل براكين الفلبين

بركان مايون اجمل براكين الفلبين

الخميس,12 أكتوبر 2017
إعداد: رامي حسن

بركان مايون يعد من اشهر البراكين في العالم ، فالمنحدرات العليا فى هذا البركان مذهلة وهي انحدارات متوسطة 35-40 درجة ، ويحدها فوهة قمة صغيرة ، وجوانبها عبارة عن طبقات من الحمم البركانية والمواد البركانية الأخرى ، يعتبر بركان المايون أكثر نشاطا من البراكين النشطة في الفلبين ، حيث اندلع أكثر من 49 مرة خلال ال 400 سنة الماضية ، وحدثت اشهر ثورة لبركان مايون في 1 فبراير 1814 فقصفت المدن القريبة التى يوجد بها صخور بركانية  وأسف ذلك عن مقتل 2200 من السكان المحليين ، لذلك يعتبر بركان مايون من اشهر البراكين في العالم.

جمال بركان مايون المخروطي

يعتبر البركان من أجمل جبال الفلبين، ويتميز بشكله المخروطي اللافت ، وهذا ما دفع السلطات المحلية إلى استغلال جمال المنطقة المناطق المحيطة بها لتصبح متنزها وطنياً جميلاً ومزار سياحي فريد من نوعه.

لقد طغت شهرة بركان مايون على غيره من البراكين الأخرى في العالم، حتى تهافت عليها ملايين السياح سنويا، ويفضل الكثير من الناس التمتع بعطلة من الأحلام وزيارة هذا البركان، وهو أمر رائع وجميل وخاصة بالنسبة للزيارات الأولى للفلبين، ولكن إذا كنتم تبحثون عن كنور سياحية دفينة لم تكتشف بعد، وإذا كان طموحكم الذهاب إلى مدينة ساحرة وهادئة وغير مزدحمة بالزائرين فإن بركان مايون من أجمل واروع الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة عن استحقاق.

وهو واحد من أعلى الجبال في الإقليم، ويعَد بمثابة علامة مميزة لشبه جزيرة بيكول. واستغلت منطقة مايون والمناطق المحيطة بها لتصبح متنزها وطنياً ومنطقة للترويح. ويعتبر البركان من أجمل جبال الفلبين واكثرها زيارة لإكتشاف الكنوز المحيطة بهذا البركان.