اغرب انواع حلويات في العالم

حلوى سيندول

حلوى سيندول

حلوى العرق سوس

حلوى العرق سوس

حلوى جالبي

حلوى جالبي

كريم دو ابكيت

كريم دو ابكيت

حلوى أسامة بن لادن

حلوى أسامة بن لادن

حلوى الكيت كات بالفجل

حلوى الكيت كات بالفجل

السبت,09 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

لا شك أن كل الناس تحب  وتفضلها، فلا تجد مكان إلا وفيه محلات الحلوى والآيس كريم اللذيذة لكن ماذا ستفعل إن كانت هذه المحلات تقدم حلويات غريبة من نوعها ومختلفة في شكلها وفي المواد المصنوعة منها وفيما يلي نعرض لكم أغرب أنواع حلويات في العالم ومن دول مختلفة.

اغرب انواع حلويات من دول مختلفة

حلوى السيندول Cendol في ماليزيا

 تعتبر أحد أغرب أنواع الحلوى في العالم وتأتي غرابتها من شكلها حيث تظن أن هناك ديدان طافية على سطح وعاء وجبة السيندول، لكن الشكل الدودي لهذه الحلوى هو عبارة عن شعرية باللون الأخضر مع حساء حلو من حليب جوز الهند، بينما التي تشبه الفاصولياء الحمراء تسمي cendol، وبالرغم من شكلها الغريب إلا أن لها مذاق رائع.

حلوى العرق سوس

واحدة من أغرب أنواع الحلوى، منتشرة في الهند والباكستان وتأتي غرابتها من المادة المصنوعة منها، فهي مصنوعة من مادة كلوريد الأمونيوم المستخدمة في الشامبو وأدوية السعال.

حلوى أزهار البنفسج الحقيقية

هي ليست حلوى عادية مصنوعة ولونها بنفسجي لكنها فعلا حلوى مصنوعة من أزهار البنفسج الحقيقية، وتحظى الحلوى بشعبية كبيرة في إسبانيا حيث يقوم بإنتاجها شركة "لا فيوليتا" لصناعة الحلويات.

حلوى أسامة بن لادن في باكستان

هي حلوى منتشرة ومشهورة في دولة باكستان تتميز بكونها عبارة عن كرات من الحليب وجوز الهند ومرسوم عليها صورة لأسامة بن لادن.

الجالبي "الزلابية" في جنوب آسيا

هي أحد أغرب أنواع الحلوى، حيث يتميز شكلها بكونه يشبه الديدان ويوجد في دولتي الهند وباكستان، وهي عبارة خليط مقلي يحتفظ بشكله، فهي تعد أحد أشهر أنواع الحلوى هناك حيث تشبه حلوى الزلابية.

كريم دو ابكيت في البرازيل

هي حلوى غريبة من نوعها يمكنك أن تجدها في جنوب المكسيك بجانب حدود البرازيل، وكريم دو ابكيت عبارة عن نكهة الافوكادو مع الحليب المكثف وعصير الليمون المغطى بالمكسرات ورقائق جوز الهند.

حلوى الكيت الكات الممزوجة بالفجل الياباني

توجد هذه الحلوى في اليابان وهي تشبة حلوى الكيت كات  لكنها تختلف بحيث يتم مزجها مع الفجل الياباني والذى يتميز بطعمه الحار.