قلعة شامبور

قلعة شامبور في فرنسا

قلعة شامبور في فرنسا

قلعة شامبور في فرنسا

قلعة شامبور في فرنسا

قلعة شامبور في فرنسا

قلعة شامبور في فرنسا

قلعة شامبور في فرنسا

قلعة شامبور في فرنسا

قلعة شامبور تقع في تشامبورد ، لوار وشير بفرنسا ، هى واحدة من القلاع الأكثر تميزا في العالم بسبب النهضة الفرنسية في العمارة التي تمزج أشكال القرون الوسطى الفرنسية مع هياكل النهضة الكلاسيكية.

بنيت قلعة شامبورعلى نمط قلعة من القرون الوسطي ، و لها شكل رباعي الأضلاع فسيح و يبلغ طوله 156 متروعرضه 1177 مترا وتحيط به أربعة أبراج مستديرة غير أنها تختلف عن القلاع المعتادة بنوافذها الكثيرة و بالسقوف الحادة الرقيقة التي تعلو الأبراج و بالمداخن الخفيفة التي تعلو هذه السقوف ويبرز العظمة والفخامة في البناء وتجمع بين الأصالة والحداثة إلي أن أصبحت رمز تاريخي يستحق الزيارة.

داخل الجزء الأوسط بالبرج الرئيسي للقلعة مدرجان مميزان، حيث يستطيع شخصان أن يصعدا أو ينزلا دون أن يتلاقيا و يصل المدرجان إلى سطح البرج الرئيسي، أو الفانوس، و منه كانت تتبع النساء النبيلات مجرى القنص في الغابة القريبة.

تعد قلعة شامبور مثال مدهش عن العمارة من عصر النهضة الفرنسية وهي الأكبر في وادي لوار و قد تم بناء هذا القصر من أجل الملك فرانسيس الأول حتى يكون بمثابة منزل للصيد و أيضاً لكي يكون أقرب إلى عشيقته و يتكون القصر من مبنى كبير و مهول يقع وسط أربعة أبراج ضخمة تقع في الزوايا.

وتحتوي قلعة شامبور على 365 مدفئة و أربع و ثمانون سلماً و 440 غرفة أما محيط القلعة فهو عبارة عن حديقة مشجرة تقع على مساحة 13000 فدان، وقلعة شامبور مكان عظيم و مثالي وتاريخي يحظي بشعبية كبيرة من بين زواره من جميع أنحاء العالم.

Château de Chambord, Chambord, France