الرياض تقود مدن المملكة في بناء الفنادق الفاخرة

فندق نوبو الرياض

فندق نوبو الرياض

فندق وريزيدنس هيلتون

فندق وريزيدنس هيلتون

الثلاثاء,14 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تقود مدينة الرياض جميع مدن المملكة العربية السعودية ، في إنشاءات الفنادق الفاخرة ، وبحسب تقرير النظرة العامة على إنشاءات الفنادق في السعودية 2017 م، والذي أصدرته " توب هوتيل بروجيكتس "، فإن الرياض في المرتبة الأولى في بناء الفنادق الفاخرة ، بعد إضافة 50 فندقا جديدا إلى محفظتها الفندقية الضخمة ، وتأتي لعدها مدينة جدة في المرتبة الثانية على مستوى المملكة .
وكشف التقرير الحصري المتخصص في مجال الضيافة ، عن أن هناك حاليا 170 فندقا ، و 60395 غرفة في مراحل مختلفة من الإنشاء.
وتعتبر شركة " هيلتون " واحدة من كبرى شركات إدارة الفنادق في السعودية ، حيث يعد فندق وريزيدنس هيلتون الرياض ، واحد من ثلاثة فنادق جديدة ستجلبها هذه العلامة التجارية إلى المملكة هذا العام .

وتشمل خطط التوسع تشييد 29 فندقا ، لازالت تحت التنفيذ خاص بالعلامة الفندقية الراقية ، كأكثر العلامات الموجودة في المملكة ، بالإضافة إلى علامة روتانا.
وقد رصد المحللون بدء دخول علامات تجارية عالمية تحذو حذو " هيلتون " من خلال توسيع نطاق وجودها في شتى أرجاء البلاد
وهناك علامات تجارية جديدة ، من بينها ، روكو فورتيه هوتيلز، ونوبو هوسبيتاليتي ، ستفتتح منشآت فندقية في المملكة للمرة الأولى. 
ويعد فندق " نوبو الرياض " المقرر افتتاحه قريبا تجربة جديدة ، حيث سيكون أول فندق بوتيك فاخر من فئة ٥ نجوم في المملكة ، وسيقدم مجموعة كبيرة الاختيارات وأطباق مبتكرة من الطعام من خلال ثلاثة مطاعم جديدة من بينها مطعم نوبو صاحب الشهرة العالمية.

وتنعقد الدورة الخامسة من معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية 2017 م، بجدة في الفترة من 4 إلى 6 إبريل المقبل ، وتعقد الفعاليات لأول مرة في موقع مشترك مع معرض الأحجار والأسطح بالمملكة.