كروازيت كان تضم أفضل وأفخم الفنادق في مدينة كان الفرنسية

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

كروازيت كان

ميناء مدينة كان الفرنسية

ميناء مدينة كان الفرنسية

الأحد,23 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

فندق كروازيت كان يقع في شارع كروازيت في مدينة كان الفرنسية ، ويتميز بإطلالة على الجانب الجنوبي من هذه المدينة الساحرة ، إنه فندق "جراند حياة كان هوتل مارتينيز" ، الذي يحتوي على جناح بنتهاوس فاخر في الطابق السابع ، يضم حمامين ، وغرفة طعام ، وغرفتي نوم رئيسيتين ، وغرفة معيشة ، وقامت بتشييده أسرة إيطالية عام 1929م، وكان يسمى في الأصل "مارتينيز" لكن تم بيعه إلى حياة وتمت إعادة تسميته ، تبلغ تكلفة قضاء ليلة واحدة به 35.700 دولار.

خدمات فندقية في كروازيت كان

كروازيت كان

من الخدمات الأخرى المقدمة في الفندق ، واي فاي مجانًا، شاطئ خاص، مطاعم، سبا متكامل، حمام سباحة مكشوف، صالة لياقة بدنية مفتوحة 24 ساعة، مظلات شاطئ، مركز لرجال الأعمال مفتوح 24 ساعة، خدمة رعاية الأطفال.

تقع مدينة كان في منطقة الألب البحرية أقصى الجنوب الشرقي لفرنسا ، على الساحل المتوسطي ، وهي من أشهر وأكبر مدن الريفييرا الفرنسية الشهيرة ، يزيد عدد سكانها عن 70,000 نسمة وفيها يجري المهرجان السينمائي الدولي السنوي ذائع الصيت ، "مهرجان كان"، في شهر مايو.

وقد كانت كان في العصور الوسطى جزءا من دير محلي ، وقرية زراعية صغيرة حتى القرن الثامن عشر ، وقد بدأ أرستقراطيون أجانب وفرنسيون بارتيادها في سنوات الثلاثين من القرن الماضي للاصطياف فيها ، وهكذا بدأت البلدة بالتحول تدريجيا إلى مدينة سياحة واصطياف ونقاهة.

كروازيت كان

تشتهر كان ، إلى جانب المهرجان السينمائي ، بشواطئها الرملية الصفراء المفتوحة في غالبيتها الكبيرة للجمهور ، وتقع كان إلى الجنوب من مدينة نيس ، وإلى أقصى جنوبها تقع أيضا موناكو ، التي تعتبر هي الأخرى من درر الريفييرا الفرنسية.

وقد شكل هذا الثالوث من المدن "كان ونيس وموناكو" منطقة جذب سياحية على مستوى عالمي وأوروبي.

معالم مدينة كان الفرنسية

ميناء مدينة كان الفرنسية

من معالم مدينة كان ومراكزها السياحية، يبرز شارع أنتيب ، ويعتبر من أفضل شوارع التسوق في فرنسا وفي كان بالطبع ، وشارع الكروازييت ، وهو شارع الكورنيش الموازي للبحر ويضم مجموعة كبيرة من الشواطئ العاجية الخلابة ، وفيه أهم وأبرز المطاعم والمقاهي والفنادق الفخمة ، مثل فندق الماجستيك والكارلتون وجراي دالبيون والمارتينيز وهيلتون ، ومن المباني الهامة والبارزة في كان قصر المهرجانات ، الذي يستضيف جميع الفعاليات الهامة والبارزة في المدينة ، وعلى رأسها المهرجان السينمائي والمؤتمرات التلفزيونية.

ومع أن طابع كان السياحي والمعاصر يغلب في أغلبية الأحيان ، إلا أن كان مدينة قديمة ومليئة بمقومات التراث الفرنسي العريق.

ويبرز حي لا سوكيه في كان ، بكونه أقدم أحياء المدينة ، ويؤمه عدد ضخم من السياح ، وهو محاذ لمنطقة لا كروازيت ، ويزخر بالوجهات الترفيهية المميزة والمراكز التجارية العالمية.

أما متحف لامير ، فيقع على جزيرة سانت ماركوريت ، التي تبعد قرابة كيلومتر واحد  عن كان ، وهو مخصص لأهم الكنوز البحرية ، مثل بقايا بضائع وشحنات سفن قديمة تعود للأمبراطورية الرومانية.