اوراسكوم للفنادق تتوقع افتتاح فندق بيوم قريبا

اوراسكوم للفنادق

اوراسكوم للفنادق

الأربعاء,18 مايو 2016

قالت شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية، بأن نسبة الايرادات تراجعت بنحو37.3% لتصل إلى 284.0 مليون جنيه مصري بنســـبة 11.5 % مقارنة بالربع الأول من 2015 ، لافتاً الى ان إيرادات قطاع العقارات شـــهدت نموا عام 2015 نتيجة تعجيل تســـليم الوحدات العقارية.

أما بالنســـبة لأداء قطاع الفنادق فقد شـــهد تباطؤ نســـبي نتيجة اســـتمرار فرض حظر الســـفر إلى مصـــر الا أن أداء فنادق الشـــركة بمدينة الجونة قد اســـتطاع تجاوز الأداء الكلي للســـوق. 

ويرجع الســـبب الرئيســـي لتراجع إيرادات الشركة إلى تراجع إيرادات قطاع الأراضي الي 290 مليون جنيه مصري  6,49 % أما بالنســبة لإيرادات قطاع العقارات المؤجلة والتي ســوف يتم تضــمينها بالقوائم المالية للشــركة في 2018 بنســبة ً قويا فقد شــهدت ارتفاعا لتصــــــل الى 677.3 مليون جنيه مصــــــري ، وبهذا الأداء القوي الذي يشــــــهده قطاع العقارات، قررت الشركة أن تتحرى الدقة في انتقاء اتفاقيات تطوير الأراضي المستقبلية بهدف تحقيق القيمة الممكنة القصوى لمساهميها.

وحققت الشــركة صــافى خســائر بقيمة96.7 مليون جنيه مصــري ويرجع ذلك الى تأثر نتائج أعمال الشـــــــركة بخســـــــائر فروق تقييم العملات بقيمة 0,69 مليون جنيه مصـــــــري فضـــــــلا الأراضي.

وعلى نحو اخر، نجحت الشـــركة في اطلاق حملة تســـويقية تحت عنوان الجونة أســـلوب حياة” Mind of State والتي لاقت أصـــداء إيجابية جدا ً للعديد من النقاد.
إلى هذا قالت الشركة انها بصدد وضع اللمسات الاخيرة لبناء فندق بيوم بمدينة الفيوم، والذي من المقرر افتتاحه في الربع الثالث من عام 2016 مع مواصلة دراسة خطة خفض التكاليف الصــــارمة لفنادق الشــــركة بجمهورية مصــــر العربية.
 من ناحية أخرى، تبذل الشــــركة مجهودات كبيرة لجذب الســــوق الخليجية، وزيادة تواجدها في الجونة، وعلى نحو إيجابي، فقد أعلنت وزارة الســــياحة أن هيئة الطيران الألمانية قد أعلنت رســــميا لمنظمي الرحلات الســــياحية عن انتهاء حظر الســـفر مما ســـيؤدى الى اســـتأناف رحلات طيران بشـــكل طبيعى إلى منتجعات البحر الأحمر.