إقبال خليجي يرفع نسبة اشغال الفنادق الاوروبية 

فندق إنتركونتيننتال جنيف

فندق إنتركونتيننتال جنيف

الأحد,29 مايو 2016

توقع مديرو فنادق وخبراء في قطاع الضيافة الاوروبي ارتفاع اعداد نزلاء الفنادق المقبلين دول الخليج، خلال موسم الصيف المقبل، بنسبة تتراوح بين 10 و15%، مقارنة بالموسم ذاته خلال العام 2015.

وتوقع عاملون في القطاع السياحي انه بعد تسهيلات الحصول على تأشيرة الـ شينغن، وتراجع كلفة السفر في ظل الهبوط الحاد لسعر صرف اليورو سيكون الاقبال الخليجي كبيرا على السياحة الاوروبية.

وأكدوا أن السياحة الخليجية، تحظى باهتمام بالغ من قطاع السياحة في الاسواق الاوروبية، متوقعين أن يشهد الموسم المقبل رواجا كبيرا في حركة السياحة بين الجانبين، في ظل التوسع الكبير في خطوط الربط الجوي بين كل الوجهات السياحية الرئيسية في اوروبا ومطارات دول مجلس التعاون.

واستبعد المديرون تأثير تراجع اسعار النفط على السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرين إلى أن الموسم الماضي سجل زيادة قوية في اعداد النزلاء من الخليج بلغت نسبتها في بعض الفنادق 60%.

وقال يورجن بومهوف، مدير عام فندق إنتركونتيننتال جنيف: إن 90% من نزلاء الفندق خلال موسم الصيف الماضي، وتحديدا بعد شهر رمضان، كانوا من دول مجلس التعاون، خاصة من الامارات.

وأكد بومهوف أن أسواق دول مجلس التعاون تظل واعدة جداً لسوق السياحة السويسرية، مضيفاً أن اهتمام إدارة الفندق بالسائح الخليجي بدأ يأخذ بالفعل مظاهر عديدة وملحوظة، على سبيل المثال، القنوات العربية المختلفة والمتنوعة، والاهتمام بقوائم الأطعمة الحلال بشكل عام، ووجود بعض الأطعمة العربية، وموظفي استقبال يتحدثون اللغة العربية.