هلسنكي

مدينة ملاهي لينانماكي

مدينة ملاهي لينانماكي

بقعة سياحية طبيعية من الخيال

بقعة سياحية طبيعية من الخيال

حديقة الحيوانات

حديقة الحيوانات

قلعة سوومنلينا

قلعة سوومنلينا

متحف كياسما

متحف كياسما

سوق Kauppatori

سوق Kauppatori

تقع هلسنكي جنوبي دولة فنلندا، على ضفاف الخليج الفنلندي المطل على بحر البلطيق وأكبر مدنها والعاصمة الرسمية للبلاد وتعتبر المركز الرئيسي في المجالات الثقافية، والتعليمية، والمالية، والبحثية، في البلاد وتشتهر بتاريخها العريق والأصيل وبإعتبارها العاصمة فهي تتمتع بكل مقومات السياحة التي تجعلها محط لجذب السياح ويشجعهم على التعرف أكثر على ما تحويه هذه المدينة بداخلها.

هلسنكي وسط الطبيعة الخلابة

تنعم هلسنكي بطبيعة ليس لها مثيل في العالم حيث تجتمع فيها صفتان إنها فاتنة وساحرة لكن هذا البلد الأوروبي، تليق به كل الصفات الحلوة كيف لا وفي “بلاد فنلندا” تجد أورع المناظر الطبيعية، بحراً وبرّاً كيف لا وهي تعد مهد الحضارة الغربية، وأحد أغنى المدن ثقافياً وفنياً وتاريخياً فستجد فيها فنادق تخدم أحتياجاتك على أعلى مستوى بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من المطاعم التي تتميز بالسمك المدخن والرنجة والمقاهى المميزة ووجود عدد كبير و متنوع من مختلف المحلات التجارية التى تلبى كافة متطلباتك.

المدينة محاطة أيضا بمجموعة من أفضل الأماكن السياحية التى تقع خارجها لذا فهى جميلة من الداخل و من الخارج وتنعم بالشواطئ الرملية الناعمة الساحرة والغابات الكثيفة والأشجار والحدائق ةتعد وجهة مميزة لمحبي التسوق مثل" سوق Kauppatori" حيث جلود الرنة والمنحوتات الخشبية واللحوم الفنلندية الطازجة وهناك متاجرالأزياء الراقية والديكور.

هلسنكي مقصد سياحي جذاب

 مناظرها الطبيعية، وبحيراتها، وغاباتها تشكل نقاط جذب للسائحين ومدينة بحرية يطلق عليها محليًا لقب " ابنة بحر البلطيق" ويتركز فيها أغلب السكان الأجانب من الجنسيات المختلفة  ولقد حجزت هلسنكي لنفسها مكانًا متصدرًا في قائمة الوجهات السياحية العالمية، وأصبحت تنافس الشرق والغرب في عالم السفر والترفيه، وتتمتع هلسنكي بمناخ مداري يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام، كما تتنوع فيها الفنادق والأنشطة المسلية.

حيث تقدم للعائلات متعة التسوق وقضاء أجمل الأوقات في الحدائق ومدن الملاهي " لينانماكي" والألعاب الكثيرة فيها، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والجبال والبحيرات والمعالم الثقافية والدينية وتعتبر "قلب فنلندا" النابض بالتجارة والمال والأزياء والطب والتسلية والإعلام والثقافة والخطابة ، وتختلف عن مدن فنلندا الأخرى.

تتمتع مدينة هلسنكي بالعديد من المعالم السياحية الفريدة التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم وتجمع بين الفن الحديث والهندسة المعمارية المعاصرة ومن أهم هذه المعالم:

1- حديقة حيوان هلسنكي

تم بناء الحديقة عام 1889 وتعد من أقدم حدائق الحيوان في العالم لإحتوائها على حوالي 200 نوع من الحيوانات، و1000 نوع من النباتات وتعتبر هذه الحديقة الموطن المثالي للحيوانات القطبية.

2- قلعة سوومنلينا

تعتبر من أقدم وأكبر القلاع البحرية العالمية التي تحظى بشعبية في فنلندا وتعتبر تحفة فنية معمارية حديثة تجمع بين عبق التاريخ وروعة البناء والأصالة.

3- متحف الفن

يعد من أجمل المتاحف العالمية حيث يحتوي على أكثر من 20000 قطعة من الأعمال الفنية، التي تعود للفترة الممتدة من 1750 إلى 1950 واللوحات والرسوم الفنية والكلاسيكية ويحظى بشعبية متميزة من زواره.

4- متحف كياسما

يعد من أهم معالم هلسنكي السياحية حيث يوجد به أعمال فنية لأكثر من 4000 فنان في غرف مستطيلة الشكل مع جدار منحني لتعزيز الصمت والهدوء كما يعكس شكل المبنى العجيب الدهشة والإثارة والتشويق.

لذلك فإنه يوجد لديك العديد من عوامل الجذب في هلسنكي الطبيعة والجمال فلا تضيع الوقت واحجز تذكرتك واستعد لتجربة لا تنسى في هذه الجوهرة الطبيعية.

Helsinki, Finland