بحيرة كايندي

بحيرة كايندي في كازاخستان

بحيرة كايندي في كازاخستان

بحيرة كايندي في كازاخستان

بحيرة كايندي في كازاخستان

بحيرة كايندي

بحيرة كايندي

بحيرة كايندي

بحيرة كايندي

بحيرة كايندي في كازاخستان

بحيرة كايندي في كازاخستان

تقع بحيرة كايندي في كازاخستان في جبال تيان شان  وطولها 400 متر ويصل عمقها إلى 30 متراً في أعمق نقطة وتعد البحيرة غابة مغمورة محفوظة تحت المياه.

كيف تكونت البحيرة

تكونت هذه البحيرة نتيجة زلزال عنيف حدث عام 1911، والذي أدّى إلى انهيار كبير في الأرض انهارت معه الحجارة الجيرية التي شكلت سداً طبيعياً.

 بلغت مساحته 400 متر امتلأ كاملاً بالمياه نتيجة هطول الأمطار، الأمر الذي غمر الغابات الكثيفة التي كانت تلفّ الجبال حولها، وأغرقها في هذه البحيرة المتشكلة، وجعل قمم هذه الأشجار تظهر على السطح كالرماح أو صواري السفن أما أغصانها وأوراقها فهي مغمورة في العمق.

وتتعرض البحيرة في فصل الشتاء إلى التجمد مما يجعلها مكاناً صالحاً للتزلج كما وأنها تقصد للاسترخاء على ضفافها المليئة بالأشجار الخضراء التي تحيط بها.

بحيرة كايندي مقصد سياحي

تشتهر البحيرة بجمال مناظرها وخاصة الغابات المغمورة في قاع البحيرة وجذوع الأشجار الصنوبرية التي تعلو سطح مياة البحيرة متخلله إياها، وهناك الأشجار الغارقة الأخرى والتي تظهر على هيئة سواري سفن أشباح كبيرة كالتي نشاهدها في الأفلام أو كرماح من الجيوش تنتظر اللحظات الحاسمة للخروج من قاع البحيرة.

كما تتميز هذه البحيرة بالجمال الخلاب حيث يعتبر مكان مفضل للسواح وكذلك الغواصين الذين تستهويم اعماقها الرائعة رغم برودة المياه.

بحيرة كايندي من الأساطيرالقديمة الرائعة

تعتبر بحيرة كايندي واحدة من أجمل البحيرات العالمية وأغربها على الإطلاق، إذ تضم بداخلها غابة غارقة يمتد عمر بعض الأشجار فيها إلى 100 سنة وتدور بشأن البحيرة الكثير من الأساطير.

 تبدو البحيرة من بعيد كأن أغصان الأشجار عبارة عن رماح جيش ساكن فيها ومستقر وينتظر لحظة الهجوم.

كما تبدو ايضا كصواري سفن مفقودة وغارقة مما يُثير خيال الباحثين عن الكنوز ولكن المنظر من أسفل لن يمكن أن تصدقه، حيث الأشجار المذهلة تبدو من أسفل الماء في منظر رائع وأهم ما يميز هذه الغابة الخلابة شجرة الصنوبر العملاقة التي يصل عمرها إلى 100 سنة، وتبود من اسفل الماء في شكل عجيب فبحيرة كايندي في كازاخستان جمال يفوق الجمال

Lake Kaindy, Raiymbek District, Almaty, Kazakhstan