جزيرة هفار

مزيج حضاري بين التاريخ والطبيعة

مزيج حضاري بين التاريخ والطبيعة

سحر الطبيعة والمياه الفيروزية في جزيرة هفار في كرواتيا

سحر الطبيعة والمياه الفيروزية في جزيرة هفار في كرواتيا

الشواطئ الجميلة المتلالئة في جزيرة هفار في كرواتيا

الشواطئ الجميلة المتلالئة في جزيرة هفار في كرواتيا

المنازل التاريخية الجميلة في جزيرة هفار

المنازل التاريخية الجميلة في جزيرة هفار

بقعة سحرية في أوروبا في جزيرة هفار

بقعة سحرية في أوروبا في جزيرة هفار

جزيرة هفار الكرواتية تقع قبالة الساحل الدلماسي في البحر الأدرياتيكي والواقع بين جزيرتي براك فيس وكورتشولا وتمتد هذه الجزيرة لما يقرب من 68 كم مع سلسلة من التلال العالية بين الشرق والغرب  والمغطاة بغابات الصنوبر الكروم والزيتون وبساتين الفاكهة وحقول الخزامى والتي تتكون من الحجر الجيري والدولوميت، وهي تعد رابع أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي.

جزيرة هفار وجهة مثالية تاريخية

تتميز هذه الجزيرة بوجود السهل الساحلي الخصب الواسع وينابيع المياه العذبة، فهي جزيرة رائعة تناسب العديد من الأذواق وتعتبر وجهة مثالية ورائعة لقضاء عطلة مريحة جدا مع ما يميزها من الطقس الرائع والمعالم التاريخية الجميلة.

جزيرة هفار مقصد شبابي متميز

تعد جزيرة هفار من أفضل أماكن الصيف العصري للشباب والذي يقدم وسائل الترفيه مع المزيج الرائع والمثالي من الطبيعة والثقافة.

وعندما تذهب إلى الجنوب تجد دير الفرنسيسكان والكنيسة والتي بنيت في أواخر القرن الخامس عشر وهناك ايضا مجموعة من المنازل التاريخية الجميلة ومجموعة من الحدائق الكثيفة التي تضفي على المكان اجواء من الرومانسية والهدوء.

مناخ جزيرة هفار

كما يتميز مناخ هفار بشتاء معتدل وصيف دافئ فمتوسط درجات الحرارة السنوية يصل إلى 16 درجة مئوية مع فرص تساقط الأمطار ، ويتميز سكانها بالعمل في قطاعي الصيد والسياحة .

وتعد جزيرة هفار من الجزر الغير عادية في المنطقة وذلك بسبب وجود السهل الساحلي الخصب الواسع ، وينابيع المياه العذبة ، فهذه الجزيرة لديها 11103 نسمة ، مما يجعلها من أكثر 4 جزر كرواتية  زيادة في السكان ويعمل معظم سكان هفار أغلب وقتهم في قطاعي الصيد والسياحة.

جزيرة هفار منطقة صناعية متميزة

وتشتهر جزيرة هفار بفن الطهو والسكن والخدمات، وصناعة النبيذ وإنتاج العسل، فهي أيضا تعد واحدة من اشهر منطقتين لصناعة النبيذ والأكثر شهرة في كرواتيا وهناك منطقة الكروم على الجانب الجنوبي من الجزيرة والتي تشتهر بالنبيذ الأحمر كما ان هناك ايضا السهول الوسطى بين ستاري غراد وجيلسا والتي تشتهر بالنبيذ الأبيض.

أما عن النشاط الاقتصادي الرئيسي في جزيرة هفار هو زراعة الخزامى ، وإستخدام الزيوت العطرية والصابون ، وغالبا ما تسمى هفار "بـالجزيرة الخزامية" لإشتهارها بهذه الصناعة.

شواطئ جزيرة هفار المتلالئة

وهناك أيضا العديد من الشواطئ الصغيرة التي تشتهر بها هفار والأكثر جاذبية وجمالا، فلآلئ الساحل الكرواتي تعتبر وبلا شك من الجزر التي حظيت بإهتمامًا كبيرًا بين السياح وذلك لسحر شواطئها وجمال طبيعتها ، وتعد الشواطئ الأكثر جاذبية وجمالا هي تلك التي تكون خارج المدينة والتي يمكن التوصل إليها عن طريق القوارب الصغيرة .

وهناك ايضا العديد من الشخصيات العامة الشعبية التي تقبل على زيارة هذه الجزيرة مع اليخت الفاخر الخاص بهم.

جزيرة هفار مقصد سياحي جذاب

تعد مدينة هفار مركز سياحي رئيسي يضم ساحة عامة كبيرة مثل سانت ستيفن سكوير وترغ سيفرت و ستيبانا .

وهناك منطقة دالماتيا الوسطى التي تجذب العديد من السياح منذ سنوات عديدة لأنها تعتبر من الوجهات المفضلة للناس من مختلف الأجيال بسبب جمال طبيعتها نهارًا وغنى الحياة الليلية بها

يتم الإعتراف بـجزيرة هفار في سوق السفر كعلامة تجارية مما يعني أنها جزيرة تتميز بسمعة عالية مع المعايير التي تسمح بالتقاليد السياحية الطويلة التي تعود لنحو 139 عامًا والتي أعطت كل جاذبية البحر الأبيض المتوسط بسبب الطبيعة الخلابة التي تواجه الجانب الجنوبي المشمس في العالم .

Hvar, Croatia