معلومات عن كرواتيا

مدينة دوبروفنيك في كرواتيا

مدينة دوبروفنيك في كرواتيا

مدينة سبليت في كرواتيا

مدينة سبليت في كرواتيا

جزيرة هفار في كرواتيا

جزيرة هفار في كرواتيا

منتزه بحيرات بليتفيتش في كرواتيا

منتزه بحيرات بليتفيتش في كرواتيا

مدينة زغرب في كرواتيا

مدينة زغرب في كرواتيا

كرواتيا مزيج بين التاريخ والطبيعة الخلابة

كرواتيا مزيج بين التاريخ والطبيعة الخلابة

كرواتيا بلد أوروبي ممتع وواحدة من أفضل المدن السياحية التى تجذب السياح على مدار العام من مختلف جهات العالم بسبب تميزها باكثر من مدينة كرواتية رائعة وجميلة والشواهد التاريخية القديمة والمناظر الطبيعية الجميلة التى تحتوى عليها بالإضافة إلى الحياة الليلية الرائعة التى تشتهر بها كرواتيا وهي تقع في منطقة جنوب شرقي اوروبا ويحدّها من جهة الشرق كل من صربيا، والبوسنة والهرسك وتبلغ مساحتها حوالي 56.000كم2 وعدد سكانها يقارب 4 مليون نسمة وعملتها الرسمية هي الكونا ولغتها الرسمية هي الكرواتية وتتمتع بمناخ معتدل ودافئ على مدار العام فهي من أجمل الدول السياحية في العالم كونها تجمع بين محميات طبيعية ومدن ساحلية وسياحة بحرية وجزر وبحيرات لذلك هي من البلاد التي تمتاز بكثافة سكانية عالية كما أن لديها مركز أقتصادى مزدهر وهي واحدة من المدن السياحية البارزة التى تلفت إليها أعداد كبيرة من السياح بصفة مستمرة من اجل السياحة فيها نظراً لما تحتوى عليه من أماكن طبيعية جميلة وشواهد تاريخية رائعة ومتاحف غنية بالثقافة والمعرفة كما أن المدينة لديها بنيه تحتية ممتازة وتستحق الزيارة عن جدارة.

أماكن سياحية تستحق الزيارة في كرواتيا

زغرب

 هي عاصمة كرواتيا وأكبر مدنها وتقع على المنحدرات الجنوبية لجبل ميدفيدنيش وتتميز هذه المدينة المفعمة بالحياة بهندستها المعمارية وبتراثها الثقافي وبالبحيرات والحدائق التي لا بد من زيارتها عند سفرك إلى كرواتيا ومن أجمل الأماكن السياحية فيها مربع ماركو وبرج لوترسكاك ومتحف ميمارا مويسوم وحديقة ماكسيمير وتعد زغرب من الأماكن الطبيعية التي تتمتع بالهدوء والسحر الخلاب والتي تساعد علي الاستجمام والاسترخاء وهي حقا مدينة الأحلام بما أنها تربط بين روح الحيوية والسكون والرومانسية. تتميز المدينة بهوائها النقي، وبجبالها الخضراء وبممراتها الضيقة التي تزيدك عشقا لهذه المدينة الثرية.

منتزه بحيرات بليتفيتش

 يعتبر هذا المنتزه الأكبر في كرواتيا ويقع في منطقة ليكا في وسط كرواتيا وهو كناية عن ست عشرة بحيرة مترابطة بواسطة شلالات طبيعية رائعة. كذلك، تحيطها مجموعة من الجبال والغابات وتعد من الأماكن التي تستحق الزيارة لهواة الطبيعة والحياة الجديدة وتعد المكان المحبب والمثالي لرواد التصوير وإلتقاط الصور الفوتوغرافية لهذه البقعة السياحية السحرية في كرواتيا.

دوبروفنيك

تعتبر مدينة دوبروفنيك الواقعة على الساحل الجنوبي للبلاد من أجمل المدن في كرواتيا لأنها تضاهي في جمالها مدينة البندقية في إيطاليا. تتميز هذه المدينة بشواطئها الرملية والصخرية وبجدرانها السميكة وهي ملقّبة باسم "مدينة لؤلؤة البحر الأدرياتيكي". ومن أجمل وجهاتها السياحية شاطئ Banje ونافورة أونوفريو وقصر القسيس وغيرها وتملك كل مقومات السحر والجمال التي جعلتها تتربع على عرش المدن المذهلة في العالم، وتعد لوحة متقنة من الخرافة والعجب، حيث تقطعها القنوات المائية الهادئة، وترسمها الأزقة والطرقات المرصوفة الضيقة، وتنتشر حولها المقاهي والمطاعم والفنادق الأنيقة، ويلتقط الزوار أجمل الصور التذكارية.

سبليت

ثاني أكبر مدينة في كرواتيا وأقدمها وتسمى أسبالطو وتقع في مقاطعة دالماتيا. تشتهر هذه المدينة بهندستها المعمارية الفاتنة وبالمتاحف التاريخية وبالمعارض الفنية لذلك هي المفضلة عند محبي التاريخ والثقافة.

جزيرة هفار (Hvar)

جزيرة هفار التي تقع قبالة الساحل الدلماسي في البحر الأدرياتيكي. تجمع هذه الجزيرة بين التاريخ والثقافة والمدن الجميلة. أما المناطق السياحية الرئيسية هي هفار تاون وساحة البلدة وتعد من الجزر الساحرة والفائقة الجمال على مستوى العالم وهي المحببة عند عشاق الرياضة والطبيعة الخلابة وهي ملاذ ممتع لقضاء شهر العسل ومفضلة عند الأزواج ومناسبة للعائلات والشباب فهي جزيرة مناسبة لكل الفئات العمرية وتعد من الوجهات السياحية الجاذبة من جميع بقاع العالم وتحظى بشعبية كبيرة لدى زوارها.

الإقامة في كرواتيا

ستجد فيها فنادق تخدم أحتياجاتك على أعلى مستوى بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من المطاعم و المقاهى المميزة ووجود عدد كبير و متنوع من مختلف المحلات التجارية التى تلبى كافة متطلباتك  و المدينة محاطة أيضا بمجموعة من أفضل الأماكن السياحية التى تقع خارجها لذا فهى جميلة من الداخل ومن الخارج مما يجعلها واحدة من المدن التى يمكن أن تختارها لتكون وجهتك السياحية القادمة.