حديقة حيوان تورونتو

حديقة حيوان تورونتو في كندا

حديقة حيوان تورونتو في كندا

بعض البرمائيات في حديقة حيوان تورونتو

بعض البرمائيات في حديقة حيوان تورونتو

النمر الثلجي فحديقة حيوان تورونتو

النمر الثلجي فحديقة حيوان تورونتو

الغوريلا في حديقة حيوان تورونتو

الغوريلا في حديقة حيوان تورونتو

الباندا في حديقة حيوان تورونتو

الباندا في حديقة حيوان تورونتو

تعتبر حديقة حيوان تورونتو من أهم المعالم السياحية في كندا حيث تعد أكبر حديقة للحيوانات في كندا و هي حديقة الحيوان الوحيدة الموجودة في تورونتو في كندا و تعد ملجأ لحوالي 5000 من الحيوانات وتقع حديقة حيوان تورونتو بالقرب من نهر روج و تم افتتاحها عام 1974 و تبلغ مساحة حديقةحوالي 710  فدانا .

و تنقسم حديقة حيوان تورونتو الي سبع مناطق مختلفة  حيث كل منطقة تمثل الحيوانات والنباتات في هذه المنطقة و يمكن للسياح القيام بجولة داخل الحديقة واستكشاف و رؤية جميع هذا الحيوانات والتنوع الساحر بينهم .

أقسام حديقة حيوان تورونتو:

الكندي:

يقع قسم المجال الكندي في واد الحمر وتعرض الحيوانات في أمريكا الشمالية وتضم أنواع كثيرة متنوعة ستستمتع برؤيتها .

الهند و الملايو:

تنقسم هذه المنطقة الي اثنين من المجالات الي تمثل النباتات والحيوانات من منطقة شرق أسيا ويوجد العديد من المعارض في هذه المنطقة لتعرض للسياح هذه الطبيعة .

التندرا:

تم فتح مجال التندرا في اغسطس 2009 بعد غلق بعض المعروضات الخاصة ب مجال منطقة الأمريكيتين و أصبحت هذه المنطقة هي سادس منطقة في حديقة الحيوان وتعرض عدد متنوع من الحيوانات وبعض هذه الحيوانات الذي يعيش في القطب الشمالي .

أستراليا:

يحتوي مجال أستراليا علي حيوانات من أصل البر الرئيسي الاسترالي ويضم أنواع متنوعة من الحيوانات ذو الاصل الاسترالي مثل " زواحف استراليا و الدببة الاسترالية " .

الأمريكيتين:

تمثل هذه المنطقة حيوانات كلا من أمريكا الجنوبية و الشمالية حيث يضم عدد متنوع من الحيوانات مثل القرود و النمور ومجموعة واسعة من البرمائيات و الزواحف .

أوراسيا:

تعد منطقة مجال أوراسيا من أقدم المناطق في حديقة حيوان تورونتو  و يضم هذا المجال الفهود الثلجية و النمور و الخيول البرية و الباندا الحمراء .