ميناء مونتريال القديم في كندا

الانشطة الترفيهية في ميناء مونتريال القديم

الانشطة الترفيهية في ميناء مونتريال القديم

ميناء مونتريال القديم

ميناء مونتريال القديم

رصيف ميناء مونتريال القديم

رصيف ميناء مونتريال القديم

ميناء مونتريال القديم ليلًا

ميناء مونتريال القديم ليلًا

معالم ميناء مونتريال القديم

معالم ميناء مونتريال القديم

ميناء مونتريال هو واحد من المعالم التاريخية في كندا، والتي تعتبر واحدة من الدول القليلة التي توفر تجربة سياحية خلابة ترضى جميع الاذواق، ايما كان ما تحبه سوف تجد بالتأكيد وجهتك له، حيث تجمع كندا بين متعة المناظر الطبيعية والانشطة الترفيهية الخطيرة مثل التسلق والإبحار والتزلج على الجليد، كما تتيز بالطبيعة الخلابة في الجزء الغربي منها، بالإضافة إلى المدن المعاصرة والمتنوعة ثقافيًا وحضاريًا، والتي يمكنك فيها مشاهدة المعالم السياحية أو تناول المأكولات المحلية، في هذا المموضوع سوف نتحدث عن واحد من أهم معالم المركز التاريخي لمونتريال في كندا.

نبذة عن ميناء مونتريال القديم:

يقع ميناء مونتريال القديم في المركز التاريخي لمدينة مونتريال في مقاطعة كيبك، الميناء هو من المعالم التاريخية لمدينة مونتريال حيث يعود تاريخه لعام 1611، واستخدم كمحطة تجارية لتجارة الفراء الفرنسية. عام 1976، يمتد الميناء لأكثر من كيلومترين على طول نهر سانت لورنس في منطقة مونتريال القديمة، كان الميناء هو المركز الاقتصادي لأمريكا الشمالية، ولكن بعد التراجع في مجال الأنشطة البحرية قررت الحكومة الكندية إلى ترميم المنطقة في أوائل التسعينيات، تحت إشراف المعماريين أوريلي كاردينال وبيتر روز. وتم نقل أعمال ميناء مونتريال القديم إلى ميناء مونتريال في منطقة ميرسيه-هوتشيلاغا-ماسونيوف.

'Vieux-Port de Montréal' أو ميناء مونتريال القديم، أصبح يسمى رصيف الميناء القديم في مونتريال وذلك عام 2005 الان هو وجهة سياحية وفنية مليئة بالمباني الخلابة والقوارب القديمة الجميلة، كما يعتبر منطقة تاريخية تستقطب نحو ستة ملايين سائحاً سنوياً.

معالم سياحية في ميناء مونتريال القديم:

تقدم المنطقة الترفيهية في الميناء القديم التاريخي لمموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة السياحية حيث: مركز مونتريال للعلوم، مسرح أيماكس وبرج الساعة في مونتريال، كما يجد أنشطة ثقافية مثل: مهرجان مونتريال لوميير وإيغلوفيست، ومهرجان ماتسوري اليابان. كما يمكن التمتع بالأنشطة النهرية حيث يقع الميناء عند نهاية قناة لاشين، من الانشطة المفضلة للسياح نجد ركوب الدراجات والزلاجات ودراجات الدفع الرباعي واستئجار بيدالو أو سيجوا. ويقيم سيرك دو سوليه العالمى الشهير عروض جديدة في المنطقة كل سنتين.