لاتفيا

Latvia

Latvia

لاتفيا

لاتفيا

لاتفيا

لاتفيا

Latvia

Latvia

جمهورية لاتيفا وهي دولة تقع في منطقة بحر البلطيق في أوروبا الشمالية، وحدودها هي دول إستونيا من الشمال، و ليتوانيا من الجنوب، ومن الغرب تشترك حدودها مع دولة السويد ومن الشرق مع روسيا البيضاء.

وتبلغ مساحتها حوالي 64 ألف كيلو متر مربع وعدد سكنها أكثر من 2 مليون نسمة، حيث أنها من اقل الدول كثافة سكانية في الاتحاد الأوروبي.

واللغة الرسمية لدولة لاتفيا هي اللغة اللاتفية وهي اللغة الأصلية للسكان المحليين، وعاصمتها هي مدينة ريغا.

تاريخ لاتفيا

تحمل لاتفيا تاريخ كبير من الاستعمار حيث تعرضت للاستعمار الألماني خلال الحرب العالمية وكذلك تعرضت في السابق للاستعمار البولندي، والاستعمار السويدي، والروسي، والسوفياتي، وقد تعرضت للتنصير خلال القرن الثالث عشر والإصلاح البروتستانتي خلال القرن السادس عشر.

واستطاعت ان تنال استقلالها بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وقد أدي هذا التاريخ من الاستعمار إلى التعدد الثقافي لدي الشعب وكذلك التاريخ العريق الذي تحمله الدولة.

أهمية لاتفيا السياحية

تحمل لاتفيا أهمية سياحية كبيرة حيث تم ترشيحها لأكثر من مرة لتنال لقب أجمل بلد في العالم حيث تتميز بطبيعتها الخلابة والساحرة.

حيث تتكون من سهول منخفضة خصبة ومرتفعات وتتسم البلاد أيضا بالغابات الشاسعة بالتناوب مع الحقول والمزارع والمراعي والأراضي المزروعة وبساتين من شجر القضبان، ويوجد بها مئات الكيلومترات من الشواطئ غير المطورة والتي ينتشر بها غابات الصنوبر وكذلك مسافات كبيرة من الكثبان، ومساحات من الشواطئ الرملية البيضاء.

وتحتوي لاتفيا على أكثر من 12500 نهر تمتد لمسافة 3 أف كيلومتر ويوجد بها حوالي 2256 بحيرة ويوجد بها أوسع شلال في أوروبا وهو فينتا رابيد

وهو واحد من أهم واكبر الشلالات في العالم التي يتجه إليها السياح للمشاهدة وممارسة الرياضات المائية.

Latvia