معلومات سياحية عن مدينة الإسكندرية

شواطئ مدينة الإسكندرية

شواطئ مدينة الإسكندرية

عمود السواري في مدينة الإسكندرية

عمود السواري في مدينة الإسكندرية

حديقة انطونيادس في مدينة الإسكندرية

حديقة انطونيادس في مدينة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

قلعة قيتباي

قلعة قيتباي

الإسكندرية مدينة مصرية سميت بهذا الاسم نسبة إلى الإسكندر الأكبر، وتأسست في القرن الرابع قبل الميلاد، تبلغ مساحتها 2.679كم²، وتلقب عروس البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر الميناء الأول لجمهورية مصر العربية لأنها تطل على البحر الأبيض المتوسط.

تأسيس مدينة الإسكندرية

أنشأها الإسكندر المقدوني لتكون مركز للتجارة ومركز للحضارة الهيلينستية، ودرعاً مساعداً للجيش المقدوني في غزواته من خلال البحر الأبيض المتوسط.

أحياء مدينة الإسكندرية

تقسم الإسكندرية إلى سبعة أحياء: وهي: حي الجمرك، وحي العجمي، وحي العامرية، وحي وسط، وحي شرق، وحي المنتزه، وحي غرب.

السياحة في مدينة الإسكندرية

قلعة قايتباي

تعد أحد أشهر وأهم القلاع حول العالم، فهي حصن هندسي متين ورائع يقع في أقصى الجهة الغربية من الإسكندرية، وتحديداً في طرف الشمالي للميناء الشرقي في منطقة بحري، وشيدت ما بين عام 882هـ وعام 884هـ على يد ناصر بن قلاوون وذلك للدفاع عن المدينة من هجمات الأعداء، توجد في جزيرة فاروس الواقعة بحي الأنفوشي.

عمود السواري

شيد في القرن الثالث للميلاد تخليدا لذكرى الإمبراطور دقلديانوس، يعتبر من أشهر المعالم الأثرية في مدينة الإسكندرية، يبلغ طوله 27م.

شواطئ الإسكندرية

تتميز الإسكندرية بالعديد من الشواطئ الرائعة حيث جمال الطبيعة والتمتع بالسباحة في جو رائع، يزور هذه الشواطئ ملايين الأشخاص على مدار العام، ومن هذه الشواطئ: شاطئ الميامى، وشاطئ المعمورة، وشاطئ العجمي.

حديقة أنطونيادس

حديقة مركزية توجد  في شرق الإسكندرية، تحتضن الكثير من التماثيل المنحوتة على الطريقة اليونانية ومصنوعة من الرخام، وتضم هذه الحديقة العديد من الزهور والأشجار المتناسقة، بالإضافة إلى العديد من حدائق الشلالات وتمتاز بطبيعتها الخاصة والمتميزة بالممرات المائية والارتفاعات والانخفاضات.

مكتبة الإسكندرية

صرح ثقافي عظيم وبارز في مدينة الإسكندرية والعالم، تحتوي على اكثر من 8 ملايين كتاب، وتوجد في منطقة الشاطبي على ساحل البحر الأبيض المتوسط.