العين السخنة

عيون كبريتية في العين السخنة

عيون كبريتية في العين السخنة

منتجعات السخنة

منتجعات السخنة

جبال العين السخنة

جبال العين السخنة

محميات العين السخنة

محميات العين السخنة

منتجعات العين السخنة

منتجعات العين السخنة

مدينة العين السخنة في مصر، تقع مدينة العين السخنة على ساحل خليج السويس في جمهورية مصر العربية، وهي أقر منتجعات البحر الأحمر إلي القاهرة، وتعتبر مصيف وكذلك مشتي وذلك بسبب جواها المناسب جميع ايام العام، وتعتبر أفضل وجهة سياحية بالنسبة لسكان العاصمة المصرية لرحلات اليوم الواحد، حيث أنها قريبة جدا مدينة القاهرة عاصمة مصر فتبعد مسافة ساعة ونصف بالسيارة فهي الاختيار الأول في عطلات نهاية الأسبوع.

وتتميز مدينة العين السخنة بالعديد من الوجهات السياحية حيث تم تسميتها بالعين السخنة نظرا لكثرة العيون الكبريتية التي تستخدم في علاج الأمراض الجلدية وأمراض العظام وتتميز المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة للجبال والمياه، حيث تحتوي على.

وجهات سياحية في العين السخنة

عيون كبريتية في العين السخنة

عيون كبريتية: حيث تحتوي المدينة على عدد من العيون الكبريتية والتي يصل درجة حرارتها المئوية إلى 35 درجة وتستخدم في الاستشفاء من الأمراض الجلدية وأمراض النقرس وعدد من التهابات المفاصل والأمراض الجلدية المتعددة واضطرابات الدورة الدموية.

وتحوي المدينة على عدد كبير من الينابيع الكبريتية ومن أهمهم ينبوع جبل عتاقة في جنوب السويس ويبعد مسافة 54 كيلو متر من خليج السويس، وينبوع داخل فندق العين السخنة وهو أقدم فنادق المدينة ويرجع تاريخ إنشاءه إلى الستينيات وأواخر الخمسينيات.

منتجعات السخنة

شواطئ العين السخنة: مدينة العين السخنة هي مدينة ساحلية على البحر الأحمر أو خليج السويس تحديدا وتتميز بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الصافية ويوجد بالمدينة عدد كبير من الشواطئ الفاخرة التي تقدم خدمة رائعة للنزلاء من أنشطة ترفيهية ومطاعم ومقاهي للتمتع بمظهر المياه وكذلك أنشطة والعاب مائية للأطفال.

محميات العين السخنة

محمية الأشجار المتحجرة: وتضم تلك المحمية مجموع من الأشجار المتحجرة منذ ألاف السنين وتعتبر أثار جيولوجية هامة يأتي العلماء من حول العالم لدراستها، وكذلك بعض السياح من هواة هذا النوع من السياح لرؤية شواهد تاريخية من ألاف السنين.

Ain Sokhna, Ataqah, Suez Governorate, Egypt