حديقة الأزهر

حديقة الأزهر في القاهرة

حديقة الأزهر في القاهرة

حديقة الأزهر في القاهرة

حديقة الأزهر في القاهرة

حديقة الأزهر في القاهرة

حديقة الأزهر في القاهرة

تعد حديقة الأزهر أحد أضخم حدائق القاهرة الكبرى وواحدة من أكبر وأجمل حدائق العالم. تقع الحديقة فى قلب القاهرة القديمة والتاريخية، حيث تتمع الحديقة بمنظر خلاب على مدينة القاهرة من كل الجوانب، كما يمكنك أيضا رؤية قلعة صلاح الدين من أي جانب فى الحديقة. افتتحت حديقة الأزهر في عام 2005 وهي تعتبر من اهم المعالم الترفيهية فى مدينة القاهرة.

يمكنك الهروب من زحام القاهرة والذهاب إلى الحديقة مع عائلتك، والاستمتاع بقسط من الراحة و الإسترخاء وسط المسطحات الخضراء الواسعة والهواء النقي، إلى جانب إمكانية حجز منطقة ملاعب الاطفال.

الحديقة يحيط بها النخيل من كل جانب مع شلالات ومجرى للمياه في وسط الصخور وبحيرة وبساتين وحقل للعب وساحة وموقع للمشاهدة من أعلى الهضبة يطل على القاهرة الفاطمية، كما يتضمن مساحة مخصصة لألعاب الأطفال. يتوسط موقع الحديقة مطعم وكازينو على قمة الهضبة، ويطل على شاطئ البحيرة في الحديقة مقهى، ويتخذ كل من المطعم والمقهى في تصميمهما ملامح العمارة القاهرية الفاطمية، وتربط بين مفردات الحديقة ممرات للتنزه تحيط بها المياه التي تنساب في نعومة في كل مكان، كما انها تطل في نهايتها على سور القاهرة القديم الذى أسسه صلاح الدين الأيوبي.

مواعيد حديقة الأزهر:

حديقة الأزهر مواعيد الدخول:
أيام : الخميس – الجمعة – السبت – الأحد من الساعة 9 صباحا – 11 مساءا 

أيام : الاثنين – الثلاثاء – الأربعاء من الساعة 9 صباحا – 10 مساءا