نصائح تضمن عدم فقدان حقائب السفر في المطار

حقائب السفر في المطار

حقائب السفر في المطار

حقائب السفر في المطار

حقائب السفر في المطار

السبت,04 مارس 2017
إعداد: سهام عبد الشافي

ضياع حقائب السفر من أكثر المشاكل التي يمكن أن تواجه المسافر في المطار، بالإضافة إلى إتلاف محتوياتها بسبب إهمال العمال أو عدم كفاءة نظام تسليم الحقائب، كما يلعب المسافر دورا في بعض الأحيان في ضياع حقائبه من خلال عدم الانتباه إليها في المطار، أو استخدام حقائب رديئة النوعية أو ملئ الحقيبة بأكثر من الوزن الازم.

فيما يلي نعرض لكم مجموعة من النصائح التي تساعدك على تجنب فقدان الحقائب في المطار:

1 ـ استخدم حقائب سفر مميزة

تتشابه حقائب المسافرين في الكثير من الأحيان، وقد يخطىء بعض الركاب ويحلمون حقيبتك اذا كانت متشابهة في الشكل واللون، لذلك حاول أن تكون حقيبتك دوما مميزة يمكنك التعرف عليها من مسافة بعيدة.

2 ـ بطاقات التعريف

في معظم الحالات التي تفقد فيها حقيبتك يمكن أن تعود إليك، بعد أن يعثر عليها العمال في المطار أو حتى اذا أخذها شخص ما عن طريق الخطأ، لذلك حاول أن تضع لصاقات التعريف داخل وخارج الحقيبة مع كتابة معلوماتك بشكل واضح ومفصل.

3 ـ المحتويات الثمينة

في بعض الأحيان لا تفقد الحقائب بل تتم سرقتها من قبل بعض عمال المطارات بسبب احتوائها على بضائع ثمينة، لذلك حاول أن تتجنب وضع أشياء ثمينة في الحقائب.

4 ـ تصوير الحقائب

قبل تسليم الحقائب في المطار التقط صورة لكل منها واحتفظ بها على هاتفك المحمول، فهذه الصور تساعد العمال في المطار للعثور على حقائبك في حال فقدانها.

5 ـ الانتباه والحرص

عندما اتمام اجراءات التسجيل يضع موظف المطار اللصاقات على حقائبك، حاول أن تتأكد منها بشكل جيد وتأكد من أن رمز المطار المكون من 3 خانات موجود على هذه اللصاقات ومطابق للموجود على تذكرة السفر.

6 ـ الوصول باكرا إلى المطار

يوفر الوصول باكرا للمسافر فرصة تسليم الحقائب بعيدا عن الزحام، مما يقلل من احتمال الخطأ أثناء إجراءات السفر ومن بينها تحضير الحقائب للشحن على متن الطائرة.