أفضل المدن للتسوق في العالم

التسوق

التسوق

الأحد,26 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

التسوق من عوامل الجذب السياحي في المدن التي تعتمد على السياحة بشكل كبير، ويترافق ذلك مع تقديم أنشطة ترفيهية متنوعة تجعل من رحلة التسوق تجربة فريدة، وبالتالي يسهم هذا في زيادة تدفق السياحة من كل مكان.

ومن أهم المدن السياحية في العالم مدن كبيرة مثل نيويورك ودبي و وطوكيو وغيرها، وفقا لقائمة موقع شبكة سي إن إن حول أفضل المدن للتسوق في العالم.

 

مدينة نيويورك

تتميز نيويورك بأنها إحدى عواصم الموضة، وتضم مجموعة من أشهر المصممين ودور عرض الأزياء، وهذا ما جعلها تجتذب الباحثين عن أحدث الموديلات وصيحات الأزياء.

 

مدينة طوكيو

يجد السائح في طوكيو مجموعة كبيرة من المتاجر الحديثة التي تقدم أحدث الموديلات في عالم الأزياء، بالإضافة إلى أنها تعد عاصمة التكنولوجيا في العالم، حيث يمكن الحصول على أحدث الأجهزة الإلكترونية والتقنيات الحديثة الرقمية.

 

مدينة لندن

في الحقيقة تتميز العاصمة البريطانية لندن بأنها واحدة من أغلى مدن العالم إن لم تكن أغلاها على الإطلاق، إلا أنها تبقى إحدى أهم المدن جذباً للسياح والمتسوقين من خلال البضائع النفيسة والتحف النادرة.

 

مدينة باريس

باريس مدينة السحر والجمال وعروض الأزياء، وهي واحدة من بين أكثر المدن في العالم التي يؤمها المتسوقون الباحثون عن الثياب والعطور الفاخرة وقطع الأثاث المميزة.

 

مدينة فيينا

تتنوع المنتجات التي تقدمها مدينة فيينا للسياح بين الملابس الفاخرة والحلي الزجاجية والتحف النفيسة.

 

مدينة دبي

دبي قبلة السياح من كل مكان تتميز بالعديد من مراكز التسوق التي حازت على شهرة عالمية، وتنظم المدينة في مطلع كل عام مهرجان تسوق يجعل منها شعلة نشاط، ويترافق ذلك مع مجموعة من النشاطات الترفيهية والثقافية.

 

مدينة مدريد

احتلت مدريد المرتبة الثالثة من حيث أسعار السلع الفاخرة وفق غلوب شوبر، وتعد من أجمل المدن السياحية في العالم، وتضم العديد من المتاجر المنتشرة على أرصفة الشوارع.