نصائح عند حجز الفندق لإقامة منخفضة التكلفة

الحجز عن طريق الإنترنت

الحجز عن طريق الإنترنت

الأحد,09 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

إذا كنت ترغب في حجز فندق للإقامة ، بطريقة سهلة ، وبتكلفة أقل فهناك بعض بعض النصائح والأمور التي تحتاج إلى معرفتها من أجل جعل العملية برمتها أكثر سلاسة وسهولة.

فلا أحد يريد إنفاق مالا أكثر مما هو بحاجة إليه، لذلك فهم كيفية القيام بحجز الفندق هي أداة ووسيلة هامة لمساعدتك على ترتيب الأمر وتسهيله على نفسك.

وفيما يلي عدد من النصائح التي تجعل عملية الحجز سهلة ، مريحة وبتكلفة منخفضة.

ـ قم بالحجز عن طريق الإنترنت :

ففي ظل التطور والتكنولوجيا الحديثة تستطيعون اليوم البحث عن أي فندق في أي مكان بالعالم وحجزه بنفسكم ، وبدون حاجة الاستعانة بأحد وبدون أي خبير سياحي ، فإمكانية الحجز عن طريق الإنترنت مباشرة توفر لكم العديد من الإمكانيات والتسهيلات التي لا تجدونها في مكان آخر ، لا سيما من حيث تنَوع الخيارات ، بالإضافة إلى السرعة ، والسهولة وحرية الاختيار . 

ـ مقارنة الأسعار عبر الإنترنت :

إن الإمكانية التي يوفرها لنا الإنترنت لحجز الفنادق ومقارنة الأسعار بين مختلف الفنادق والمواقع تجعل من هذه الطريقة الأنجع والأوفر ، حيث سيتسنى لكم فحص تكلفة الفندق الذي ترغبون بحجزه في أكثر من مكان وموقع ، لتحصلوا في نهاية المطاف على السعر الأرخص على الإطلاق ، هذا الأمر من شأنه توفير أقصى قدر من ضمان جودة الحجز من حيث التكاليف والأمان ، لذلك عند شروعكم بحجز أحد الفنادق تذكروا فحص الأسعار في مختلف المواقع .

ـ تعرف على سياسة الإلغاء :

معظم حجوزات الفنادق تتطلب بطاقة ائتمان لضمان حجز الغرفة ، ولكن تختلف سياسات الإلغاء باختلاف الفندق الذي تقومون باختياره ، لذلك من المهم دائما معرفة شروط وسياسات الإلغاء وذلك من أجل اتخاذ قرارات مستنيرة في حال حدوث أي تغيير في مخطط الرحلة الخاصة بك.

ـ الحصول على تأكيدات:

تأكد دائما من الحصول على تأكيد للحجز ، فالتأكيد يعتبر أهم الأمور عند القيام بحجز فندق ما ، وذلك منعا لحصول أي سوء تفاهم عند وصولكم إلى الفندق المختار.
تأكدوا دائما من توفر هذا التأكيد معكم إما عن طريق طبعه أو حفظه كنسخة إلكترونية.

ـ احجز قبل مدة من موعد السفر:

فالحجز المبكر والتخطيط المسبق يمكنك من الحصول على أسعار مفضلة أو حتى الحصول على أنسب الخيارات في الحجز لتوفر معظم الفنادق.

فالحجز المبكر يضمن لكم توفر مختلف الغرف علاوة عن الحصول على أسعار قد لا تستطيعون الحصول عليها في حال قمتم بالحجز قبل مدة قصيرة من السفر ، فانتبهوا لهذا الأمر.

ـ صنف الفنادق حسب عدد النجوم :

يعتبر تقييم الفنادق بالنجوم الطريقة الرسمية والأكثر شائعة لتصنيف الفنادق بحسب جودة الخدمات التي تقدمها لزبائنها. استخدم هذه الطريقة من التصنيف لتحديد مجموعات الفنادق التي عليك فحصها هل هي فاخرة ام بسيطة.

ـ تفحص وتأكد من خصائص الغرفة التي ترغب بحجزها :

فعليك التأكد قبل إتمام عملية الحجز بأن الغرفة التي قمت باختيارها هي الغرفة التي تجيب على كافة متطلباتك ، فالغرف الفندقية تتنوع بتنوع الفنادق وتقييماتها ، لذلك ، عليكم دائما بأن تحرصوا على معاينة تفاصيل وخصائص الغرفة التي ترغبون بحجزها تجنبا لحصول مفاجئات غير محبذة.

 

ـ اختر الوقت المناسب لحجز الفندق :

حاول أن يكون الحجز في موسم الخصومات والعروض ، وهي عادة تكون بعد انتهاء المواسم الخاصة .
ـ تأكد من الرسوم الضريبة والسعر النهائي قبل إتمام عملية الحجز بالفندق ، تأكد جيدا من الرسوم الضريبة بجميع تفاصيلها وخاصة فيما يخص الرسوم الإضافية ، وذلك لكي لا تتفاجئ بفاتورة هائلة وعند سؤالك عن السبب سيقال لك بأنها رسوم إضافية ، لذلك عليك أن تكون على علم بجميع الرسوم الإضافية بكافة تفاصيلها قبل تعبئة بياناتك وبيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك .