نصائح مهمة قبل السفر وإقلاع الطائرة

نصائح مهمة قبل السفر وإقلاع الطائرة

نصائح مهمة قبل السفر وإقلاع الطائرة

الاثنين,01 مايو 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

قبل السفر يحتاج الجسم إلى الطاقة من خلال تناول الطعام ، لكن عليك أن تتجنب الأطعمة الدسمة حتى لا تشعر بالغثيان أثناء السفر ، وتضطر إلى تناول الأدوية .

 

 لذا نقدم لك بعض النصائح للحفاظ على لياقتك أثناء السفر:

- تناول وجبة صحية خفيفة قبل الانطلاق إلى المطار:

- عليك أن تنتقي أنواع الأطعمة الصحية كالبطاطس المسلوقة والسلطات الطازجة إلى جانب لحوم الدجاج والسمك المشوية. 

- حاول أن تستغل وقت الانتظار في المطار بالحركة الدائمة والمشي المستمر في أرجاء المطار ، فهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة مستوى النشاط لديك . 

- تناول الكثير من السوائل وخاصة الماء لتجنب التعرض للجفاف ، والبقاء في حالة من النشاط واليقظة . 

- قد تصاب بالغثيان وآلام في الظهر وعضلات الساقين أثناء السفر بالطائرة ، لذا عليك أن تغير وضعية جلوسك بين الحين والأخر ، وأن تنهض وتتمشى في الطائرة كلما سمحت  الفرصة لذلك.

ـ اختيار حقيبة السفر المناسبة :

عند السفر لابد من البحث عن حقيبة تناسب احتياجاتك وتشعرك بالراحة والسهولة عند التنقل بها ، فاتبع هذه النصائح:

ـ حقائب المتينة:

من الضروري أن تتمتع حقائب السفر بالمتانة لأنها قد تتعرض للتعامل العنيف من عمال النقل ، وسوء التخزين في مقصورات الأمتعة ، الأمر الذي قد يؤدي إلى تلفها إن لم تكن متينة وقوية. 

ـ اختر حقائب تلائم احتياجاتك: 

تعتبر معرفتك الدقيقة بحاجات السفر أمرا ضروريا يساعدك على اختيار الحقيبة المناسبة ، فإن كانت رحلتك بهدف العمل أو الإقامة الدائمة ، فلا بد من اختيار حقائب كبيرة تتسع لملابسك ومقتنياتك التي ترغب بنقلها إلى وجهتك. 

ـ الحقائب الخفيفة:

لا بد من أن يختار المسافر حقائب خفيفة الوزن ليتمكن من نقلها وحملها بسهولة كلما تطلب الأمر.

ـ الحقائب القابلة للتوسيع:

إن كانت رحلتك تتطلب اصطحاب الكثير من الملابس والأغراض ، فلا بد من أن تختار حقيبة قابلة للتوسيع ، تحتوي على جيوب إضافية تتسع لجميع أغراضك. 

ـ حقائب بعجلات متينة:

اختر الحقائب التي تحتوي على عجلات متينة تتحمل الوزن الثقيل ، لأنها ستسمح لك بسحبها بسهولة أثناء التنقل المتكرر في رحلتك. 

ـ الحقائب المزودة بأقفال مدمجة:

يفضل أن تحتوي حقيبة السفر على قفل مدمج بثلاث خانات ، فذلك سيسهل عليك فتح وإقفال الحقيبة دون الحاجة للبحث عن القفل كلما أردت إقفال الحقيبة.

ـ ما الأشياء التي تسبب الإزعاج لمضيفي الطائرات:

الركاب الأفظاظ ، لمس المضيفة للفت انتباهها ، وعليك خفض صوتك ، لا تشتكي من الطقس السيئ ، أو تأخر الطائرة بسبب أعمال الصيانة ، فليس بوسعنا السيطرة على أيٍ من هذه الأمور.

ـ حجز الفندق :

الفندق من الاشياء الاساسية في السفر ، فحتى تشعر بالراحة وتستمع بالسفر ، فعليك باتباع تلك النصائح هامة لاختيار الفندق المناسب لإقامتك:

ـ الحجز المبكر:

قم بالحجز المبكر للفندق لكي تحصل على أقل سعر ممكن ، فكلما كان حجزك مبكرا كلما كان سعر الغرفة أقل. 

ـ اختيار موقع الفندق بعناية :

من الضروري اختيار موقع الفندق بعناية ، ويفضل أن يكون قريبا من محطات المترو أو الحافلات للتقليل من مصاريف التنقل عبر المواصلات العامة ، وتجنب استخدام سيارات الأجرة قدر المستطاع. 

ـ استطلاع الآراء حول الفندق :

يمكن أن يقوم المسافر باستطلاع آراء النزلاء السابقين للفندق عبر العديد من المواقع الإلكترونية  لمعرفة مدى جودة الخدمات داخل الفندق ، ووسائل الراحة فيه. 

ـ عدم الثقة بصور الفندق على موقعه الإلكتروني :

قد تنشر إدارة الفندق صورا متقنة لمرافق الفندق وأقسامه على موقع الفندق الإلكتروني ، وعرض أفضل ما فيه بهدف جذب السياح ، لذا لا تثق بهذه الصور فهي عادة ما تكون للتسويق السياحي ، وجرب أن تتصفح الصور التي ينشرها الزبائن السابقين للفندق على الإنترنت.

ـ المعاينة عند الوصول:

عندما تصل إلى الفندق ، حاول أن تطلب رؤية العديد من الغرف واختيار الأفضل منها ، ولا تعتمد على ما يختاره لك موظف الاستقبال.