نصائح عند السفر بحرا لتفادي المخاطر

 السفر بحرا

السفر بحرا

الأحد,14 مايو 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أنت بحاجة إلى نصائح عند السفر بحرا لتفادي المخاطر ، فعند قيامك بالسفر عن طريق البحر ، باستخدام السفن والزوارق السريعة ، التي تعد واحدة من وسائل النقل المحببة لدى الكثيرين فأنت تضع نفسك في دائرة الخطر نوعا ما ، رغم أن

الإبحار عامة يعتبره البعض نوع من الترفيه الأكثر إمتاعا على الإطلاق.

 

وعند السفر بحرا ومن أجل تفادي المخاطر ، فهناك مجموعة من الخطوات البسيطة لتفادي مخاطر الغرق تعرف عليها فيما يلي:

 

نصائح عند السفر بحرا لتفادي المخاطر

 

1 ـ الاختيار الصائب: 

منذ البداية وعند اتخاذ قرار السفر عن طريق البحر يجب أولا اختيار شركة للنقل البحري لها تاريخ.

2 ـ عدم الاستسلام:

في حال تعرضت السفينة للغرق يجب السيطرة على المشاعر قدر الإمكان وعدم الهلع وتنظيم الصفوف إذا ما كانت هناك زوارق نجاة ، فالتدافع ومحاولة الوصول للزورق قبل الآخرين قد يعرض حياة الجميع للخطر ، إذا لم يكن هناك زوارق

نجاة فيجب أخذ المبادرة بتنظيم الصفوف لإنقاذ أكبر عدد ممكن.

3 ـ سترة النجاة:

سترات النجاة باتت متاحة في الأسواق ، ويمكن للمسافر بالبحر أن يبتاع واحدة له ولأفراد أسرته كإجراء احترازي حتى لا يضع نفسه أمام خطر الغرق إذا لم يستطع الحصول على واحدة بالسفينة.

 

4 ـ ملابس ثقيلة:

ارتداء الملابس الثقيلة يقي من خطر البرد الشديد في عرض البحر خاصة في الليل ، وبطبيعة الحال درجات الحرارة في الماء تكون أشد برودة لذا إذا ما استعان المسافر بملابس تحبس الحرارة داخل الجسم يكون ذلك مفيدا.

 

5 ـ قطع خشبية:

إذا تعرضت السفينة للغرق وسقط من بها في الماء فيجب البحث عن أي شيئ للتعلق به حتى ولو كانت قطعة من الخشب.

6 ـ حلقات النجاة:

تجمع الأفراد في شكل حلقات قد يجنبهم خطر الموت تيها في عرض البحر أو المحيط ، فكلما كان المنكوبين متجمعين كلما زادت فرص نجاتهم أكبر.

 

نصائح عند السفر بحرا للاستفادة من الرحلة

 

يعتبر السفر في رحلة بحرية طويلة ، من أكثر الخيارات المغرية للسياح لأنه يحقق لهم العديد من عوامل المتعة والراحة، وهناك نشاطات يمكن القيام بها من أجل متعة أكبر خلال الرحلة منها :

 

1 ـ التأمل:

يمكن للمسافر أن يخرج إلى ظهر السفينة ليلا ، ويتأمل السماء المرصعة بالنجوم ، والنظر إلى القمر في كبد السماء ، واستنشاق هواء البحر العليل.

2 ـ ممارسة الرياضة:

إن ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر على ظهر السفينة ، أو الصالة الرياضية فيها ، تعمل على تننشيط الجسم والدورة الدموية ، ويضفي على يومك المزيد من الحيوية والصحة.

3 ـ الاختلاط بالمسافرين:

حاول أن تختلط بالمسافرين ، فهذا سيسليك طوال رحلتك ، ويمكنك من تكون صداقات جديدة قد تدوم طوال حياتك.

4 ـ الاستمتاع بالحفلات الموسيقية:

من المعروف أن السفن السياحية ، تقدم برامج موسيقية وغنائية بشكل منتظم طوال الرحلة ، وهذه فرصة فريدة للمسافر لكي يتخلص من الضجر في المساء ، ويقضي وقتا ممتعا على ظهر السفينة.