نصائح السفر الطويل بالسيارة

نصائح السفر الطويل بالسيارة

نصائح السفر الطويل بالسيارة

الاثنين,15 مايو 2017
إعداد: اسلام عبد الحميد

إليك أهم 5 نصائح السفر الطويل بالسيارة

1- التحقق من الفرامل

ليس هناك ما هو أكثر أهمية في السيارة من الفرامل. إن كنت تنوي أن تسير على طريق طويلة في رحلة هذا الصيف، فسوف يكون عليك أن تتأكد من سلامة فرامل السيارة في المقام الأول، سواء باستبدالها أو كشط الصدأ من عليها. تأكد أن تفعل ذلك الأمر في كل مرة كي تقي حياتك من الأخطار المصاحبة لفشلها.

2- تحديد الموقع

إن كنت تنوي القيام برحلة مثالية ومرتب لها من قبل، فعليك أن تمتلك نظام تحديد الموقع العالمي. سواء كان في سيارتك أو في جهاز المحمول الخاص بك. حيث يسهل ذلك بالتأكيد عليك الكثير من الوقت أثناء سيرك تجاه الوجهات المختلفة، وخصوصا إن كنت بمفردك.

3- فحص وتنظيف المصابيح الأمامية للسيارة

إن أهملت أمر مصابيح سيارتك الأمامية، فسوف يلقى الأمر على مسئوليتك الخاصة. حيث تعتبر المصابيح الأمامية من أهم أجزاء السيارة سواء سافرت ليلا أو نهارا. إن كنت تمتلك مصابيح نظيفة وقوية فسوف توفر عليك عناء السفر ليلا، حيث توفر لك رؤية جيدة للطريق أثناء القيادة

4- وسائل الترفيه

بالتأكد أنت لن تحب سماع صوت احتكاك إطارات السيارة طوال الطريق، رنين منبهات السيارات أو حتى صوت المحرك. حيث يتطلب السفر وخصوصا الرحلات الطويلة ترفيها أثناء القيادة. حاول أن تهتم بمشغل الموسيقى الخاص بك فلن تجد صديقا أفضل منه طوال فترة السفر.

5- ضمان عمل مكيف الهواء

لن تستشعر أهمية مكيف سيارتك إلا عندما تتوقف في زحمة سير تحت الشمس الحارقة كي تذيقك مزيجا من الحرارة العالية، والتي سوف تؤذي بأعصابك على الفور. فقط إن كنت تريد ضمان رحلة ممتعة لك ولأطفالك، تأكد من سلامة المكيف الخاص بسيارتك عن طريق أخذها لمرأب السيارات وفحصه قبل السفر.