10 نصائح مهمة لسلامتك في الغرف الفندقية اثناء السفر

10 نصائح مهمة لسلامتك في الغرف الفندقية اثناء السفر

10 نصائح مهمة لسلامتك في الغرف الفندقية اثناء السفر

السبت,20 مايو 2017
إعداد: اسلام عبد الحميد

إليك 10 نصائح مهمة لسلامتك في الغرف الفندقية اثناء السفر يمكنك الاستمتاع برحلتك اذا اتبعت هذة النقاط الهامة عند وصولك الفندق الخاص بك:

1- أثناء وجودك في مكتب الاستقبال، اسأل عن رقم الهاتف الذي يجب الاتصال به في حالة الطوارئ، وهل هناك خط مباشر لفريق الأمن في الفندق، أم يجب أن تتصل برقم الطوارئ الوطني.

2- إذا كنت تقيم في فندق، حيث تفتح الأبواب مباشرة إلى الخارج (بدلاً من المدخل)، اطلب الحصول على غرفة تطل على فناء داخلي بدلاً من موقف للسيارات، ولا تدع مكتب الاستقبال يعلن رقم غرفتك لدى تسجيل عملية الدخول، وإذا أعلن عن ذلك بصوت عالٍ عند منحك المفتاح، فاطلب غرفة مختلفة.

3- لا تقبل النزول في غرفة بالطابق الأرضي إذا كان يمكنك تجنب ذلك، إذ يوصي خبراء السلامة الإقامة في غرف فندقية بين الطابقين الثالث والسادس.

4-  عند الوصول إلى غرفتك، حدد على الفور طريق الهروب من الحريق، وتحقق من موقع أقرب درج أو مخرج للطوارئ.

5-  تحقق من الأقفال على النوافذ وباب الشرفة بمجرد وصولك، وإخطار مكتب الاستقبال إذا كانت لا تعمل، وتحقق من هذه الأقفال في كل مرة تعود فيها إلى الغرفة.

6-  حافظ على مفتاح الغرفة الخاصة بك، وإذا طرق شخص ما الباب الخاص بك بشكل غير متوقع، وادّعى أنه من موظفي الفندق، استدعِ مكتب الاستقبال للتأكد من أن الزيارة مصرّحة، فلا تفتح الباب لأي شخص، حتى تتأكد من هويته.