نصائح للمسافر عند السفر إلى بلد جديد

السفرحول العالم

السفرحول العالم

الثلاثاء,06 يونيو 2017

السفر ورؤية الأماكن الجديدة والثقافات المختلفة والتجارب المميزة، هو الحلم الذي بات يتمناه الجميع، لكن للسفر قواعد وترتيبات كثيرة ولكي تحظى بسفر ممتع عليك أن تتبع بعض النصائح والخطوات التي توفر عليك الوقت، الجهد، والمال. 

1- الوقت المناسب: 

اختيار الوقت المناسب لسفرك هو من أهم عوامل نجاح السفر والاستمتاع برحلة سعيدة، عليك أن تتبع حالة الطقس فى البلد التي سوف تذهب إليها.

 تجنب فصل الشتاء فى أوروبا، حيث يتم غلق كثير من الطرق وأماكن الزيارات، بالإضافة إلى البرد الشديد الذي ربما يجعلك تفضل المكوث فى الفندق.

 تجنب مواسم الأمطار والسيول فى آسيا، وبالطبع تجنب مواسم الحر الشديد والطقس المرتفع. 

2- الإعداد المبكر: 

الإعداد المبكر هو من أهم النصائح عند السفر، إذا أردت توفير المال والاختيار بين خيارات متعددة خاصة فى المواسم المزدحمة، عليك التحضير لرحلتك أربع شهور مبكرًا، بهذه الطريقة سوف تضمن الحصول على طيران منخفض، وفندق أفضل. 

 

3- حقيبة تجول مناسبة: 

لست فى حاجة لحزم العديد من الأغراض، أنت لست ذاهب لإقامة دائمة، ولست ذاهب أيضًا لعرض أزياء، لاتأخد معك إلا ماهو ضرورى فقط.

 اشتري حقيبة خفيفة وقوية تستطيع حملها معك لكل مكان، ولكن تنسى أن تترك مساحة فارغة لبعض الهدايا التذكارية والأغراض التي ستشتريها من البلد الذي قمت بزيارته. 

 

4- اعرف ثقافة جديدة: 

السفر ليس فقط لزيارة الأماكن السياحية والمعالم الشهيرة، وليس فقط لالتقاط الصور بجوار الأماكن الجميلة، ولكن السفر هو فرصة للتعرف على شعوب مختلفة ووجهات نظر جديدة وثقافات متنوعة؛ لذلك احرص على قراءة بعض المعلومات عن البلد التي تنوي زيارتها والتعرف على ثقافة شعبها وعاداته. 

 

5- لا تقم بزيارة المعالم الشهيرة:

عند زيارتك لأي بلد جديد للمرة الأولى، تحرص على الذهاب للأماكن الشهيرة لالتقاط الصور، زيارة برج إيفل، الكولسيوم، الساجارادا فاميليا، وكل هذا يجعلك تغل عن الكثير من جمال الطبيعة والمناطق البعيدة التي لا يعرف عنها الكثير، لذلك قم بعمل أبحاث يدة عن الأماكن الغير مشهورة التي تستحق الزيارة.

 

6- جرب الطعام الغريب: 

من أهم التجارب التي يجب أن تخوضها في أي دولة تزوها هي الطعام، فالطعام هو جزء مهم جدًا من الثقافة ويعطيك الكثير من المعلومات عن طبيعة الشعب الذى تزوره، بعض التجارب ستكون غير جميلة، وبعضها الأخر سيكون مختلف وجميل، ولكن التجربة مهمة فى كلتا الحالتين. 

 

7- اعرف بعض الكلمات الجديدة: 

حاول أن تعرف قليل من الكلمات التي ربما تساعدك فى كسب ود الناس، أو ربما تنقذك فى المواقف الصعبة، لا بأس بكلمة مرحبًا، أريد الذهاب إلى المترو، بلدكم جميل، كم ثمن هذا، لا بأس ببعض الأرقام حتى لا تتعرض للنصب. 

 

8- القانون لا يحمي الجاهلين: 

عليك احترام القانون والعادات والثقافة المختلفة للبلد الذي ستذهب إليه، ماهو معتاد لديك، ربما يؤدي بك خلف القضبان في بلد أخرى، كأن تقوم بمداعبة طفل صغير ووضع يدك على رأسه مثلًا فى ألمانيا. 

 

9- لا بأس ببعض التدبير:

 
لست مضطرًا للحجز فى فندق فخم، أنت لسه مسافرًا إلى بلد جديد للجلوس في الفندق، حاول قضاء أغلب وقتك فى التمتع بالبلد الذي أنت ذاهب إليه.

 اجعل الفندق فقط للنوم ولحزم الأمتعة، إذن كل ما تبحث عنه هو سرير مريح، بعضهم يلجأ إلى كاوتش سيرفنج لإقامة مجانية ولتوفير الكثير من الوقت.

 

10- المواصلات مهمة أحيانًا:

حاول أن يكون محل سكنك قريب من خط المترو أو شبكة المواصلات العامة، سيارات الأجرة الخاصة باهظة الثمن فى كثير من البلدان.

 هل تفضل أن تنفق 50 دولارًا على التنقل لمكان بالتاكسي أو تجربة طعام محلي جميل؟

 

11- التوثيق:

التوثيق من أهم الأشياء التي يجب أن تحرص عليها عند قيامك بالسفر، فهو يحتفظ لك بذكريات جميلة تبعث عليك البهجة والسرور عند رؤيتها، ولكن لا تجعل الحرص على أخذ الصور يفسد عليك بهجتك واستمتاعك بالرحلة، حتى لا تتحول الرحلة إلى فوتو سيشن. 

 

12- الإنترنت شريان الحياة: 

لست في حاجة لطرح الكثير من الأسئلة ولن تضل الطريق غالبًا، حاول أن تعرف أكثر قدر من المعلومات عن الأماكن التي سوف تذهب لزيارتها باستخدام الإنترنت.

 احرص على اصطحاب خريطتك الإلكترونية معك أينما ذهبت.