5 نصائح لسفر مريح في الرحلات الطويلة

5 نصائح لسفر مريح في الرحلات الطويلة

5 نصائح لسفر مريح في الرحلات الطويلة

الخميس,08 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس

اقترب الموسم السياحي ويبدأ الجميع بترتيب وحجز رحلاتهم السياحية لقضاء العطلات، قضاء ساعات طويلة في الجو هي أمر يثير قلق البعض وربما يصيب بعضهم بفوبيا؛ لذلك هناك بعض النصائح التي تخفف عنكم طول الرحلة.
 

1- اختيار المقعد المناسب:

التخطيط لرحلة ممتعة ومريحة يبدأ من قبل الرحلة بشهور عند حجز المقعد، عليك اختيار المقعد الذي يلائمك، فإذا كنت تهاب المرتفعات أو النظر للسماء، فتجنب المقعد بجوار النافذة.

 وهناك على العكس من يفضل المقعد بجوار النافذة حتى يستطيع إسناد رأسه على الطائرة، احرص على اختيار مقعد في مقدمة الطائرة حتى يكون بعيدًا عن صوت المحرك. 

2- ارتداء الملابس المريحة: 

حاول أن ترتدي ملابس قطنية مريحة وفضفاضة وكذلك الحذاء، فإنك ستكون كثير الحركة وستجلس في مقعد ضيق، وربما تضطر في بعض الأحيان للجري. إذا كنت متجه لمنطقة باردة لا تنسى أن تحمل معك ماترتديه حال وصولك لحمايتك من البرد.

 وأيضا من أهم الأشياء حاول أن تحمل معك جرابات خاصه للطائرة، فلكي ترتاح اخلع حذاءك أول ما تجلس على المقعد وارتدي جرابات الطائرة الخاصة.

3- احضر 3 أشياء: 

احضر معك 3 أشياء ضرورية، كتاب للقراءة حيث يساعدك على استغلال وقت الرحلة في انجاز شئ مهم، أوحتي يسهل عليك عملية النوم  إذا كنت من أولئك الذين تساعدهم القراءة على الاسترخاء.

وإذا لم تكن من محبي القراءة احضر سماعتك التى تعزل الصوت لتقوم بالاستماع إلي بعض الموسيقى.
هاتفك الجوال أو جهاز اللاب توب الخاص بك، وقم بتحميل أفلامك وألعاب المفضلة، وهناك بعض الخطوط الجوية التي توفر خدمة الإنترنت المفتوح طوال الرحلة مما يسهل عليك التواصل مع بعض الأهل والأصدقاء.

 والوسائد الهوائية الخاصة بالرقبة وغطاء العينين: لاتثق كثيرًا بتلك التي يوزعونها في الطائرات، لذلك عليك اصحاب وسادتك الخاصة بك حتي تتجنب آلالام الرقبة الوظهر، وغطاء العين يسهل عليك عملية النوم.

4- الغذاء السليم: 

حاول أن تتناول وجبة صحية وسليمة قبل الصعود للطائرة لكي تحافظ على طاقتك ونشاطك طوال الرحلة فبعضهم لا يفضل تناول وجبات الطعام على الطائرة.

 وحاول اصطحاب بعض الحلويات والسكريات التي تمدك بالطاقة عندك الحاجة لها، الطائرة من أكثر الأماكن جفافا  لذلك يجب عليك شرب الماء بكثرة فى عملية الطيران؛ وحيث أن قوانين الكثير من المطارات صارمة تجاه دخول السوائل إلى صالة الانتظار فيفضل أن تحمل معك دائمًا قارورة ماء فارغة وتستطيع أن تطلب من المضيف أو المضيفة في الطائرة بتعبئتها لك.

5- استشر طبيبك: 

ربما يصف لك بعض الأوية التي تحسن من عملية سفرك،المشي في الطائره من وقت لآخريساعد في  تنشيط الدورة الدموية؛ حيث ينصح الأطباء بعدم الجلوس فترات طويلة حتى لا تتسبب في مضاعفات في الظهر والأرداف والأرجل وأيضا الجلوس فترة طويلة يسبب خمول حتما سيتعبك في الطائرة وحال وصولك لوجهتك.