نصائح عند السفر إلى بالي

جزيرة بالي في أندوونسيا

جزيرة بالي في أندوونسيا

جزيرة بالي في أندوونسيا

جزيرة بالي في أندوونسيا

جزيرة بالي في أندوونسيا

جزيرة بالي في أندوونسيا

جزيرة بالي في أندوونسيا

جزيرة بالي في أندوونسيا

الأحد,11 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس

تعد أندونسيا من أجمل الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا التي ذاع صيتها مؤخرًا، وأصبحت الوجهة المفضلة لمحبي السياحة وسط الطبيعة، خاصة بسبب انخفاض أسعار الطيران والفنادق بها، واشتهارها بالشواطئ والجزر الجميلة.

 ومن ضمن أشهر شواطئ اندونسيا التي يأتي إليها السياح من كل حدب وصوب هي جزيرة بالي، إذا كنت تعد أمتعتك من أجل الذهاب وقضاء عطلتك في بالي، هذه بعض النصائح التي قد تساعدك على قضاء رحلة ممتعة:
 

1- الطقس:

حالة الطقس من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند السفر إلى جزيرة بالي، يفضل زيارة "بالي" بين مايو وسبتمبر، حيث يكون المناخ جافاً في هذه الفترة، ولا تتساقط الأمطار سوى في الليل أو في الصباح الباكر.
 

2- التنقل: 

 الطرقات في بالي غير مناسبة بسبب ضعف البنية التحتية مقارنة بالنمو السريع الذي تشهده هذه الجزيرة.

تسودُ الفوضى معظم المناطق السياحية الرئيسية وتشهد الطرقات ازدحاماً كل يوم.

السير هو أفضل وسيلة للتجوّل في مناطق الشاطئ والمواقع السياحية. 

تستهدف شركة حافلات براما المسافرين ذوي الميزانيات المحدودة في بالي، وتتوزع مكاتبها في مختلف الوجهات السياحية الرئيسية في كافة أنحاء الجزيرة.

 تنتشر سيارات الأجرة ذات العداد في جنوب بالي ووسطها، وتعتبر سيارات أجرة بلو بيرد وتاكسي بالي هي الأفضل. 

3- أهم الزيارات: 

لا يجب عليك الاكتفاء بالشاطئ الذي يتبع الفندق فقط، هناك العديد من الأماكن التي يجب زيارتها مثل: "اوبود" القلب الثقافي للجزيرة وموطن المتاحف، هناك تنظم عروض الرقص والموسيقى كل يوم في جميع أنحاء المدينة. 

"سيمينياك": تقع هذه مدينة على الساحل الجنوبي الغربي من "بالي"، وتضم محلات راقية ومطاعم فخمة وفنادق ومنتجعات من فئة الخمس نجوم. 

"كوتا": يزداد صخبه في الليل، ولو أن القسم الجنوبي من الشاطئ يظلّ مزدحمًا، ليلًا ونهارًا.

4- تجربة طعام مختلفة: 

المطبخ الإندونسيى مثل باقي فنادق جنوب شرق آسيا، يشتهر بالطعام الحار والأرز الذي يقدم مع أنواع مختلفة من الأسماك واللحوم، عليك تجربة طعام يتميز بطابع مختلف، ولعشاق المأكولات البحرية، ينبغي زيارة منطقة "جيمباران".

5- قرود "المكاك في بالي: 
عليك الاحتراس من قرود "المكاك" في بالي، فعلى الرغم من مظهرها اللطيف إلا أنها معروفة بسرقة الطعام والأشياء الامعة، فكثير من السياح تعرض لسرقة أشيائهم الثمينة.

حاول ألا تبتسم لهم، فهم يعتبرون الإبتسامة نوعًا من انواع الاعتداء عليهم. 

6- الشواطئ الخطيرة:

بعض الشواطئ في بالي موجود عليها علامات حمراء، هذه الشواطئ تشتهر بطيرات خطيرة من المد والجز، لذلك امتنع عن السباحة فيها أو القرب منها، وحاول الحجز في فندق يبتعد عن هذه الشواطئ.

7- الالتزام بالقانون: 

عليك اتباع قواعد القانون عنالوصول إلى بالي، فقانون منع التدخين في الأماكن العامة مثلًا قد بدأ تطبيقه في بالي، ومن يخالق الفانون يتعرض للعقوبة والسجن لمدة ستة أشهر أو دفع غرامة مالية كبيرة.