هل القيادة بأقدام حافية أثناء السفر بالسيارة قانوني؟

هل القيادة بأقدام حافية أثناء السفر بالسيارة قانوني؟

هل القيادة بأقدام حافية أثناء السفر بالسيارة قانوني؟

الجمعة,30 يونيو 2017
إعداد: عمر حمد

من الأشياء التي يجب مراعاتها عند السفر هي الفحص الكامل للسيارة، ولا يقتصر الفحص للسيارة فقط علي الفحص الميكانيكي للإطارات أو الزيت والبنزين، ولكن يشمل أيضا الإعدادات الأخرى كماذا سوف يرتدي السائق.

قائد السيارة:

يجب على قائد السيارة ارتداء الملابس المريحة والخفيفة جيدة التهوية، حتى تتيح للائق الراحة أثناء القيادة، ويجب ارتداء أحذية ثابتة وتمسك بالقدم جيدا، ويفضل الأحذية الرياضية.

الأطفال:

يجب على الأطفال لب الملابس الطويلة والقمصان الخفيفة، والسراويل حيث يمكن للأطفال الإصابة بالحروق بسهولة نتيجة لاحتكاك جلدهم الناعم بالجلد الساخن للسيارة وذلك بسبب درجات الحرارة المرتفعة إن وجدت.

القيادة بأقدام حافية:

وفقا لكثير من الأبحاث وخاصة نادي السيارات الألماني، يوصي بوجوب عدم القيادة بدون حذاء، وذلك لما ينتج عنه من عدم وجود قدرة كبيرة للتحكم في السيارة وخاصة نظام الكبح مما ينتج عنه الكثير من حوادث السفر.

لذلك يجب على قائد السيارة القيادة بحذاء ثابت حتى يتيح لقائد السيارة التحكم الجيد فيها.

هل القيادة الحافية قانونية؟

الإجابة على هذا السؤال هي نعم، فقيادة السيارة بدون حذاء شئ قانوني، ولا يوجد أي قانون في العالم يمنع القيادة بدون حذاء، هناك بعض الدول التي تشير إلى انه شئ مكروه ولكن لا يتم منعه بقوة القانون تمامًا.

قيادة الدرجات النارية:

تعتبر قيادة السيارات بدون حذاء غير مرفوض قانونيًا، ولكن قيادة الدرجات النارية بدون حذاء مرفوض تمامًا قانونيًا، ويمكن أن يتعرض صاحبه لغرامات كبيرة أو للحبس في بعض دول العالم، وذلك لمخالفته لقواعد السلامة العامة للدرجات النارية.