نصائح سفر عند زيارة جورجيا هذا الصيف

جورجيا

جورجيا

الخميس,13 يوليو 2017

تتميز مدينة جورجيا بطبيعتها الخلابة حيث تعتبر مصدر جذب سياحي هام يتوجه إليه السياح من حول العالم للتمتع بالطبيعة والمناخ وخاصة في فصل الصيف، ولكن إذا كانت هذه رحلتك الأولي لدولة جورجيا فعليك أتباع بعض النصائح.

نصائح سفر عند زيارة جورجيا في هذا الصيف

جمع المعلومات

يجب عليك قبل القيام برحلتك بالقراءة كثيرًا عن الدولة وثقافة الشعب وتاريخه والقوانين، حيث لا تكون معرض لخرج بعض القوانين أو القيام بأشياء قد تكون مخالفة لثقافة السكان المحلين.

اللغة

يجب عليك قبل ذهابك تعلم اللغة الانجليزية أو بعض الكلمات التي تساعدك على التفاهم مع السكان فهي اللغة الأكثر انتشار في الدولة وكذلك في العالم كله، فيجب عليك تعلم بعض الكلمات مثل التحية والشكر والسؤال عن الطريق والمطاعم والمشروبات وكذلك عنوان السفارة في حالة حدوث أي مشاكل.

المناخ

يحدث تقلب كثيرًا في المناخ في جورجيا لذلك يجب عمل بعض الاحتياطات عن طريق مراجعة الطبيب قبل الذهاب حتى لا تحدث لك وعكة صحية، أو عن طريق أخذ الملابس اللازمة لمراجعة المناخ، وكذلك مراجعة الطقس المتوقع في فترة أقامتك.

المواصلات

يجب حجز وتدبير وسيلة نقل عند الوصول للمطار حتى لا تتعرض لأسعار سيارات الأجرة الباهظة الثمن الموجودة أمام المطار.

المقايضة

يجب عليك عند الشراء المقايضة في الأسعار فهي القاعدة الأساسية إذا لم يكن موضوع على المنتج أي سعر، وإلا سوف تشتري المنتج بأعلى الأسعار.

الفندق

يجب عليك عدم حجز الفنادق من مصدر غير موثوق فيه وإذا قمت الحجز عن طريق الانترنت يجب الاتصال بالفندق للتأكد من الأسعار وكذلك الحجز، حتى لا تتعرض لاختلاف في الأسعار عند الوصول أو حدوث عملية سرقة ونصب. ويجب العلم إذا كانت حجزت وجبة فطار مع الغرفة فسوف تكون وجبة على الطراز الجورجي فإذا كنت لا تفضلها يجب عليك حجز غرفة فقط بدون فطار.

ويجب العلم أن معظم الحمامات في المنطقة كمعظم أوروبا بدون شاطفات لذلك يمكن شراء واحدة متنقلة قبل الذهاب للطهور على الطريقة الإسلامية.