نصائح قبل السفر الى النمسا

الطبيعة في النمسا

الطبيعة في النمسا

الخميس,20 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

تعتبر النمسا من أجمل الدول الأوروبية التي يفضلها السياح لما تتمتع به من المناظر الطبيعية الخلابة، ولكن السفر إلى النمسا كدولة أوروبية له خصوصية حيث يمكن أن يقابلك فيها العديد من المشكلات إن لم تكن تعرف عنها جيدًا، هذه بعض النصائح التي يجب معرفتها قبل السفر الى النمسا:

نصائح قبل السفر الى النمسا:

التأشيرة:
التأشيرة الى النمسا من أكثر الأشياء المزعجة حيث تعد النمسا إحدى الدول الأوروبية المرتبطة بنظام تأشيرة الزيارة الأوروبية الموحدة المعروفة باسم "شنجن"، لذا يتعين على المسافرين إلى النمسا تقديم الطلب للحصول على تأشيرة دخول، ولكن في حال امتلاكك لتأشيرة سارية المفعول من أى دولةمن دول الاتحاد الأوروبي، يمكنك استخدامها في السفر الى النمسا.

اللغة:
اللغة الرسمية المتحدثة في النمسا هي اللغة الألمانية، يتحدث بعض السكان الغة الإنجليزية ولكن لا يمكن الاعتماد عليها كثيرًا، خاصة في اسماء الشوارع والإشارات، واذا كنت ذاهب لمدن بعيدة عن العاصمة والمدن الكبيرة، سوف تواجه مشكلة حقيقة مع عنصر اللغة، لذلك عليك تعلم بعض العبارات الرئيسية قبل السفر الى النمسا.

الملابس:
الطقس في النمسا يتباين بتباين فصول السنة، فدرجات الحرارة في فصل الصيف مرتفعة نسبيًا نهارًا ومنخفضة ليلًا، احضر معك ملابس خفيفة وجاكيت واحد لارتداؤه ليلًا، أما فصل الشتاء الذي تهطل فيه الثلوج فتكون البرودة شديدة، كن مستعدًا بمجموعة كبيرة من الثياب الثقيلة.
 

 

Related image

نصائح بعد السفر الى النمسا: 

النفقات: 
النمسا بلد مرتفع التكاليف نسبيًا، حيث يبلغ معدل المصروف اليومي لنفقات الإقامة والمعيشة حوالى 150 إلى 220 يورو بحسب الفندق والتكاليف الأخرى، البقيشيش هو شئ متداول في النمسا، ويتراوح ما بين خمسة إلى عشرة بالمئة سواء للنادل من مبلغ الفاتورة أو للسائق من أجر سيارة الأجرة.

التنقل والمواصلات: 
سيارات الأجرة الخصة مرتفعة التكلفة للغاية في النمسا، يمكن الاستعاضة عنها بشبكة النقل العام في التنقل داخل المدينة، فهي جيدة جدًا ورخيصة، ويعد السفر بالقطارات طريقة مثالية لعيش تجربة التمتع بالمدن والبلدات في النمسا واقتصادية في الحين ذاته. حيث توفر القطارات خيارات واسعة في حالة التنقل بين المدن داخل النمسا، أو مع جميع المدن الأوروبية. كما تقدم بطاقة خطوط السكك الأوروبية النمساوية عروضًا غير محدودة للسفر بالقطار.

التسوق:
المواعيد الرسمية والمسموح بها لأوقات عمل المتاجر: من الإثنين إلى الجمعة من الساعة الخامسة صباحًا حتى التاسعة ليلاً، ويوم السبت حتى الساعة السادسة مساءً، أما أوقات العمل وفتح المتاجر بشكل فعلي فهي مختلفة، وغالبًا ما تكون من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً ومن الثامنة صباحاً بالنسبة لمتاجر المواد الغذائية.

السكان المحليين: 
يتعامل السكان المحليين بود كبير مع السائحين بل ويتحدثون إليهم ويعرضون خدماتهم، يمكنك سؤالهم عن محلات الهدايا التذكارية الرخيصة في النمسا في حين رغبتك في شراء الهدايا، حيث تتميز النمسا بالهدايا التذكارية الرائعة، ولكن احذر من شرائها من المراكز السياحية المنتشرة بالمدن فهي مكلفة وباهظة الثمن.