نصائح عند السفر الى رومانيا

الريف الروماني

الريف الروماني

المتاحفي فى رومانيا

المتاحفي فى رومانيا

مطعم فى رومانيا

مطعم فى رومانيا

مدينة سيبيو

مدينة سيبيو

قلعة في رومانيا

قلعة في رومانيا

السبت,22 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

اشتهرت رومانيا مؤخرًا كونها أحد الوجهات السياحية الرائجة بين السياح الأوروبيين والعرب في فصل الصيف، حيث يتوجهون إلى منتجعات البحر الأسود، السياحة الريفية في الريف الروماني، منتجعات التزلج في "Valia Prahovei" و"بويانا براشوف". كما يوجد بعض المعالم التاريخية أيضًا مثل القلاع المنتشرة في مدن ترانسلفانيا مثل سيبيو، براسوف، وسيغيسوارا، والكنائس في شمال مولدافيا، والكنائس مارامورس الخشبية. مع هذا التنوع الهائل في الوجهات السياحية، فرومانيا تعتبر مقصد ووجهة هامة لتضعها على قائمتك:
 

بعض النصائح التي يجب أن تعرفها عند السفر الى رومانيا:

 
المعالم السياحية: 

عكس الكثير من البلدان الأوروبية فرومانيا بلد كبير، حيث لا يمكنك زيارة أكثر من مدينة ومنطقة سياحية في يوم واحد، وفي الواقع، معظم السياح يتوجهون لبوخارست فقط بوخارست، وهي مدينة جميلة حقًأ، ولكن هناك العديد من المعالم السياحية المبهرة في المدن الأخرى، ولكنها ليست قريبة من بوخارست، لذلك عليك بالتخطيط الجيد قبل السفر، يمكنك تخصيص يوم لكل من مدينة سيبيو ومدينة سيغيسوارا، حيث سيكون بإمكانك رؤية المدن القديمة التي تعود لمئات السنين، والعمارة الباروكية والفن الحديث في أماكن رائعة مثل أوراديا، وهي مدينة على الحدود الغربية من المجر. هناك أيضًأ جبال الكارباتية الضخمة حيث المغامرة والاستمتاع.
من أشهر معالم رومانيا التي لايجب أن تفوتك زيارتها هو "متحف الذهب" الذي تأسس قبل 100 عام، وهو متحف فريد من نوعه في أوروبا حيث يحتوي على أكثر من 2000 قطعة من الذهب من جميع أنحاء العالم، ومن أبرز معالم المتحف هو الذهب الأصلي، الذي يظهر تماما كما وجد في مناجم الجبال الرومانية.

Peleş Castle

 

المواصلات والانتقالات: 

كما هو معروف بالنسبة لمعظم محبي السفر، فشبكة النقل العام في الدول الأوروبية هي الوسيلة الرسمية للتنقل بسبب تغطيتها لأغلب الأماكن، وأسعارها الزهيدة، كما أنها أسهل وأسرع من استخدام سيارات الأجرة، القطارات والحافلات والحافلات الصغيرة التي يمكن أن تأخذك إلى معظم الأماكن السياحية. وإذا كنت تخطط للانتقال إلى أحد الدول الأوروبية فيمكنك الاعتماد على السك الحديدة التي تصل لكثير من المدن الأوروبية الكبيرة. ولمساعدتك على التنقل باستخدام شبكة النقل العام في رومانيا فإن موقع ” Autogari” سيظهر لك كل الخيارات المتاحة، إذ يعتبر أحد مواقع النقل الأكثر شمولية. 

من المعلومات التي لا يعرفها الكثير هو أن سيارات الأجرة في رومانيا هي رخيصة بشكل كبير، بل وربما تنافس وسائل النقل العام. وبطبيعة الحال، يجب التأكد من أنها رسمية مع ضمان استخدامها للعداد.

 

المعيشة والإقامة:

رومانيا أحد أرخص الوجهات السياحية على الإطلاق حيث تكاليف المعيشة والتنقلات والإقامة وتناول الطعام فيها رخيصة للغاية  وذلك بالمقارنة مع العديد من دول أوروبا الغربية، يمكنك الاختيار بين عدة خيارات من الفنادق والشقق الخاصة أوبيوت الضيافة، تزيد الأسعار في أماكن الإقامة القريبة من معالم الجذب السياحي وتقل تدريجيا بالمدن والقرى الداخلية، فاختر عند السفر إلى رومانيا المكان المناسب لك وفقا لتفضيلاتك.

اللغة الرسمية في رومانيا هي اللغة الرومانية، واللغة الإنجليزية تستخدم ولكن على نطاق ضيق في المدن الكبرى والرئيسية، ومن الأفضل لك أن تتعرف على بضع كلمات من اللغة الرومانية حتى تتمكن من الاتصال بسهولة مع السكان المحليين. السكان في رومانيا ودودين للغاية ويعاملون كافة السياح بلطف ومودة.