اشهر اخطاء يرتكبها المسافرون تجنبوها

اخطاء السفر

اخطاء السفر

ماذا تأخد فى حقيبة سفرك

ماذا تأخد فى حقيبة سفرك

الأربعاء,09 أغسطس 2017

السفر للسياحة تجربه مهمه يجب عليك القيام بها، حيث أنها ستساعدك على تجديد حالتك المزاجية واستعادة النشاط لمواصلة العمل والانجاز من جديد، وكونها تجربة جديدة فقد يشوبها احيانا بعض الصعوبات وربما المشاكل، لذلك جمعنا لكم من تجربة بعض المسافرين أشهر الأخطاء السياحية التي ننصحكم بشدة أن تنتبهوا لها وأن تبتعدوا عنها لكى تكون التجربة متكاملة وسعيدة.

أخطاء السفر وطرق تجنبها: 

1. عدم تنزيل تطبيق المطار على الجهاز الذكي: 

حيث ان استخدام هذا التطبيق سوف يبقيك على بيّنة من اية تأخير أو تغيير في التوقيت أو حتى الإلغاء والتأجيل.

2. القيام ببعض الإجراءات عبر الانترنت:

عدم التحقق من وجود مكان على الطائرة وإعلانك عن الأمتعة قبل الإنطلاق الى المطار من خلال الإنترنت، هذه خطوه يجب القيام بها فإنها ستوفر الوقت والإنتظار خاصة في حال عدم وجود امتعة معك . بهذه الحالة يمكنك طلب ارسال نسخة عن بطاقة السفر الى جهازك وتخطي مرحلة الإنتظار، كما يوجد في بعض الخطوط الجوية خيار انتقاء المقعد في الطائرة عبر الإنترنت.

٣. تجنب الأطعمة الموجودة بالمطارات:

من المؤسف انه في كافة مطارات العالم هناك كلفة باهظة على الطعام في المطار. لذا من المستحسن أن تأخذ بعض الوجبات الخفيفة ولكن يجب دائماً الإنتباه الى انواع الطعام المسموحة لدى شركة الطيران المتوفرة على المواقع الإلكترونية التابعة لها بعين الإعتبار.

4. عدم إختيار الملابس المناسبة:

خاصة عند نقطة التفتيش، فمن المستحسن ان لا ترتدى ثياب قد تسبب بتشغيل جرس الإنذار عند نقطة التفتيش أو تسبب لك التأخير، فعندما يُطلب منك خلع الحذاء مثلا من الافضل ان تكون عملية خلعه وارتدائه سهلة لكسب الوقت.

5. عدم التصرف بلياقة في بعض الأحيان: 

فقد يرغب الكثير فى مساعدتك حين تتصرف بلياقة.

6. استخدام شبكات الـ Wifi المفتوحة:

وهي الشبكات المفتوحة التى توفرها المطارات، يمكنك استخدامها بالطبع ولكن يجب الإنتباه ان هذا لا يؤمن لك السرية ومن الممكن ان يتم سرقة معلوماتك المصرفية وكلمات السر التابعة لتطبيقاتك الإجتماعية الإلكترونية مثل الفيسبوك.

7. تشابه الأمتعة:

عليك بوضع علامة فارقة على امتعتك لتسهيل عملية انتقائهم من بين مئات الامتعة المشابهة.

8. نقص في ميزانية السفر:

يجب على أن تأخذ بعين الاعتبار جميع تكاليف السفر مثل تذاكر الطائرة وأجرة الفندق ومصاريف الطعام والشراب والمواصلات وغيرها، كما يجب أن تكون مستعداً لأي ظرف طارىء يمكن أن تتعرض له أثناء الرحلة من الناحية المادية.

9.  إصدار جواز السفر يتطلب بعض الوقت:

إذا كنت تسافر للمرة الأولى ولا تملك جواز سفر، فلا تترك نفسك للحظات الأخيرة للحصول عليه، فربما تحتاج إلى بعض الوثائق والأوراق لإصدار جواز السفر، وعليك أن تفعل ذلك قبل موعد السفر بأسابيع.

10. حزم الكثير من الملابس:

فمعظم المسافرين حسب بعض الدراسات والاحصائيات لا يحتاجون سوى زوجين من الغيارات الداخلية، وحذائين أحدهما للتنقل بحرية والآخر للمناسبات الرسمية، كما أن شركات الطيران ستجبرك على دفع مبالغ إضافية عن الوزن الزائد.

11. الانشغال بالتقاط الصور:

حاول أن تعيش اللحظة بكل تفاصليها، ولا بأس بالتقاط الصور التذكارية في بعض المواقع المميزة.

12. عدم إعلام البنك عن نيتك بالسفر:

حيث ان معظم البنوك تتخذ تدابير أمنية تمنع سحب النقود من حسابك المصرفي من بلد آخر.

13. الاعتماد على كتب الإرشاد:

تجنب الاعتماد على كتب الإرشاد التي تحصل عليها من المطار في جولاتك السياحية، وبدلاً من ذلك حاول استكشاف البلاد بنفسك وتجول فيها بحرية مستعيناً بخريطة بسيطة.

14. الجهل بعادات وتقاليد البلد:

قبل أن تسافر، تعرف على ثقافة البلاد الذي تنوي الذهاب إليه، وحاول التأقلم مع عاداته وتقاليده والقوانين المعمول بها، فالجهل بالبلد الذي تزوره يمكن أن يعرضك للكثير من المشاكل.

15. عدم أخذ التأمين بعين الاعتبار:

لا تظن ان التأمين غير مهم، على العكس من ذلك فإنك تحتاج الى تأمين على السفر حتى ان كنت تخطط لقضاء اسبوع مسترخياً داخل منتجع. اذ انه في حال حصل حادث، او مرضتَ او فقدت حقائبك فأنت تحتاج الى تأمين يؤمن لك الاساسيات في هذه الحالات بدل ان تشعر بخيبة امل وتفسد رحلتك باكملها.