نصائح المسافرين للاستفادة من الحجوزات الاخيرة لتذاكر السفر

الحجوزات الأخيرة لتذاكر السفر

الحجوزات الأخيرة لتذاكر السفر

الخميس,10 أغسطس 2017

السفر جوًا هو أكثر وسائل السفر التي يقبل عليها السياح والمسافرين للعمل أو حتي العلاج، وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يخشى السفر جوًا وذلك بسبب ما تحملية رحلات الطيران من مطبات هوائية ومشاكل الدوار والإرهاق، وخاصة هؤلاء الذين يخشون المرتفعات، ولكن السفر بالطائرة هو الوسيلة المفضلة بسبب انخفاض التكاليف وسرعة الوقت خاصة في المسافات البعيدة، وفي حالة كونك تقوم بالحجز للسفر فالمرات الاولي فأنت لا تمتلك خبرة كبيرة بخصوص الحجوزات الخاصة بالطيران.

دائمًا ما يقدم خبراء السفر نصائح خاصة بحجز تذاكر السفر ويملون على المسافرين حجز التذاكر مبكرًأ، حيث أن ذلك سيكون أقل من حيث التكلفة وأنه كلما اقترب موعد قيام الطائرة ترتفع أسعار التذاكر، ولكن هناك معلومة لا يعرفها الكثيرين، حيث تقدم شركات الطيران تخفيضات هائلة على ما يسمى تذاكر اللحظات الأخيرة، رغبة منها في ملئ المقاعد الشاغرة.
 

حجز تذاكر الحظات الأخيرة:

وقد حدد موقع "إيكونوميكس تايمز" للسفر مجموعة من النصائح للاستفادة من الحجوزات الأخيرة لتذاكر السفر، حيث أن معظم شركات الطيران ترغب في ملء المقاعد الشاغرة في اليومين الأخيرين للرحلة، حيث بإمكانك إلغاء الرحلة وإعادة الحجز مرة أخرى، أو إجراء حجز إن لم يكن لديك حجز مسبق. وهذه النصائح سوف تفيدك كثيرًأ في الحصول على تذكرة طيران بأقل تكلفة ممكنة:

 

  • يجب عليك القيام بحجز تذكرة مبكرة للغاية، ولكن تأكد من قيامك بحجز تذكر من النوع القابل للاسترداد مع الحصول على كامل المبلغ المدفوع في الذكرة وخصم المصاريف الإدارية فقط وهي تكون مبلغ ضئيل.
  •  استمرار البحث حتى بعد إجراء حجز للتذكرة، لذلك عليك تسجيل بريدك الإلكتروني للحصول على تنبيهات العروض والأسعار من المواقع المتخصصة.
  •  متابعة شركات الطيران المفضلة لديك على وسائل التواصل الاجتماعي، الاستفادة من العروض الشاملة التي توفر الكثير من التكاليف.

وأضاف «إيكونوميكس تايمز»، أن بعض مواقع الحجز الشبكي يوفر جميع خيارات البحث تلك. وذكر أن العروض الشاملة قد توفر خيارات سفر أقل كلفة بدلاً من حجز التذكرة والفندق بشكل منفصل، إذ إن بعض العروض مصممة أيضاً للاستفادة منها خلال اللحظات الأخيرة عبر مواقع الحجز الشبكي. وبين أنه عند استخدام المواقع الشبكية، من المهم التحقق من البنود والشروط قبل الدفع، فهي قد لا تناسبك، موضحاً أن الجزء الأكبر من الحجوزات الأخيرة عادة ما تكون للرحلات في منتصف الأسبوع. وأفاد الموقع أنه يمكن حفظ مئات الدولارات على تذاكر الرحلات الطويلة عن طريق الحجز في اللحظات الأخيرة إذا كان البرنامج الزمني للمسافر يسمح بذلك، لذلك من الضروري التأكد من المصروفات الجانبية، مثل أجرة المواصلات في حال اخترت مطاراً بعيداً من وجهتك.

ولفت الموقع الانتباه  إلى أهمية الاستفادة من عروض الحجوزات الأخيرة بجميع الطرق، ولذلك على المسافرين أن يكونوا مرنين في اختيار مواعيد السفر والأيام، فضلاً عن المطارات، وعليك الأخذ بعين الاعتبار المطارات التي لا تبعد كثيراً عن وجهتك. وأشار أيضًا إلى أنه يمكن أن تتغير كلفة الرحلات الجوية يومياً أو كل ساعة، حيث إن الخطوط الجوية تغير أسعار رحلاتها لعدد من الأسباب، إلا أن ذلك يرجع أساساً إلى حجم الطلب.