نصائح مهمة لتفادي السرقة أثناء السفر

السرقة اثناء السفر

السرقة اثناء السفر

الاثنين,14 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس

السفر من التجارب الممتعة التي يقوم بها الإنسان في العطلات للحصول على بعض الترفية والمتعة والاسترخاء والتخلص من المشاكل، بالإضافة لتجديد النشاط حتي يعود للعمل مفعم بالحيوية، ولكن مع بعض المشاكل التي تواجه المسافر ربما يتعرض للانزعاج مايفقده متعة الرحلة، وم أهم المشاكل التي تواجه المسافر هي مشكلة السرقة.

من المعروف ان مشكلة السرقة هي من المشاكل الشائعة في جميع الدول السياحية خاصة في الاماكن الشهيرة التي تلقي اقبال من السياح في الموسم السياحي، وهي ليست مرتبطة بمستوى الامان في دولة معينة، ولكنها ترجع في الأصل للازدحام الذي يسهم هذه العملية للغاية، ولذلك يقدم خبراء في قطاع السياحة نصائح للمواطنين المسافرين إلى أوروبا، حتي يتجنبوا مشاكل السرقة.
 

7 نصائح لتجنب مشاكل السرقة اثناء السفر:

1- اختيار الفندق:
يجب عليك اختيار فنادق في مواقع تحظي بتامين جيدة وليست بعيدة جدًا، يجب أن تكون فنادق معروفة مؤمّنة ومراقبة على مدار اليوم، الإقامة في فنادق وسط المدينة وتجنب الفنادق النائية، والبعد عن الأماكن التي تكثر فيها أماكن السهر والملاهي الليلية.

2- عند التسوق والشراء:
تجنب استخدام الاموال النقدية الا في الضرورى القصوين ولاتحمل مع مبالغ كبيرة من المال، استخدم البطاقات المصرفية في شائعة ومتداولة في جميع انحاء العالم. يجب عليك الاحتفاظ بها في مكان مؤمن خشية الضياع. كما يجب الحرص عند القيام بسحب الاموال من الصراف الىلى حيث يكثر السارقين.

3- عند التجول والزيارات:
تجنب القيام بالزيارات في الاماكن البعيدة بمفردك، وعدم خوض أي مغامرات فردية في المناطق النائية، حافظ على تواجدك في مجموعات كبيرة ومعروفة حتي لا يتدخل بينكم غرباء. تجنب الخروج ليلًا خاصة فالدول الاوروبية حيث تغلق الكثير من المحلات ويكون اسهل التعرض للسرقة.

4- الحفاظ على مقتنياتك الثمينة:
لا تصطحب مقتنياتك الثمينة معك لأى مكان، قم بحفظها في خزينة الفندق الخاصة بالأمانات، تجنب الخروج بالمجوهرات والساعات القيمة، ولا تستخدم جوالك الخاص عند التجول في الشوارع المزدجمة.

5- المظاهرات والتجمعات:
في بعض الدول مثل الأرجنتين والمكسيك ودول امريكا الجنوبية او الدول التي تحظى بمشاكل سياية او طائفية، تجنب التجمعات والمظاهرات حتي لا تتعرض للسرقة أو السجن او ربما ما هو اخطر من ذلك. حيث تقوم الطوائف أو الأقليات التي تمارس العنف للحصول على الأموال.

6- البرامج السياحية الخاصة:
يقوم بعض السياح بالتوجه لمكاتب السياحة الداخلية الخاصة، حيث يرغبون فالقيام برحلات فردية منفصلة عن تلك التي قامت بتنظيمها وكالة او الشركة السياحية، يرجي تجنب هذه الرحلات حتي لا تتعرض للسرقة أو النصب.

7- حماية النفس:
يرجي الاحتفاظ بأرقام أجهزة الشرطة والهيئات الحكومية والطوارئ، ورقم سفارتك الخاصة في حالة التعرض لأى مشاكل كبيرة، كما يمكن الاحتفاظ ببعض الوسائل الخفيفة المسموح بها الخاصة بالدفاع عن النفس، مثل الصاعق الكهربائي في البلدان التي تسمح بذلك، حيث ان هذه الوسائل محظور في العديد من البلدان في العالم.