5 نصائح لسفر غير مكلف

نصائح سفر ارخص

نصائح سفر ارخص

الخميس,17 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس

أصبح السفر حول العالم في الوقت الحالي اكثر رواجًا وشيوعًا من ذي قبل، حيث تعددت شركات السفر والفنادق، مما يرفع المنافس بينها وبالتالي تنخفض أسعار التذاكر، فأصبحت شركات الطيران توفر عروض وفرص لخصومات هائلة، كما تعددت خيارات الإقامة والفنادق والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى الإقامة المجانية بالكامل مثل كاوتشسيرفنج. هناك العديد من الطرق التي قد توفر عليك الكثير من المال خلال رحلتك، ولكن لا يدرك جميع الناس هذه الطرق، في المقال التالي سوف نعرفكم على خمسة خطوات تساعدك على سفر أرخص.

1- أوقات السفر:
يعتبر توقيت السفر من أهم العوامل التي تؤثر على تكاليف رحلتك، حيث ان مواسم الزروة السياحية في كل الدول تشهد ارتفاع في تكاليف الإقامة والتذاكر والمزارات، حيث موسم الصيف في اوروبا والعطلات الرسمية والأعياد حاول السفر في القرب من نهاية المواسم وباقتراب العام الدراسي، حاول دائما مخالفة أوقات الزحام، الجمعة والأحد هي الأكثر زحاما عالميا، لهذا الأرخص دوليا أن تسافر الثلاثاء وتعود الأربعاء.

2- الحجز المبكر:
التخطيط والحجز المبكر لسفرتك يوفر عليك الكثير من الاموال حيث كل قمت بالحجز مبكرًا كلما كانت تكاليف تذاكر الطيران والإقامة في الفنادق أرخص، هناك أيضًا تذاكر اللحظا الاخيرة والتي توفر لك تذاكر منخفضة التكلفة للغاية، ولن لا تعتمد عليها بشكل كلي، فهي تخضع للعرض ووالطلب ربما تنفذ سريعًا.

3- خطوط الطيران:
الرحلات غير المباشرة أيضًا توفر الكثير من المال، حيث أنها تستغرق وقت أطول بكثير من قريناتها، كذلك المطارات الفرعية والبديلة تكون أرخص، ففي واشنطن هناك مطار دالاس ومطار ريقان، وفي إسطنبول مطار أتاتورك حيث تنزل الخطوط السعودية ومطار صبيحة حيث تنزل خطوط ناس، وهذا ما يجعل خطوط ناس تقدم أسعارا أقل لأنه المطار الثاني في المدينة، والتكلفة أقل.

4- مواقع الحجز الكترونيًا: 
عندما تقوم بحجز تذكرة الكترونيًا، تقوم مواقع الانترنت بتعقب نشاطك، وعندما ن ومن ضمن هذه المواقع: يدركون أنك بحاجة للحجز إلى وجهة معينة يقومون عن طريق الكوكيز برفع أسعار التذاكر الخاصة بك، عليك القيام بمسح (الكوكيز) في جهازك، او اجراء عملية البحث من جهاز أخر. وعليك البحث باستخدام مواقع الطيران عن أفضل اعروض والمقارنة بينها Skyscanner، وهو الاشهر، Kayak و Hipmunk وGoogle Flights.

5- ميزانية السفر: 
يمكن التوفير في ميزانيت سفرك كثيرًا عندما تكون على دراية بالبلد الذي انت ذاهب إليه، حدد ميزانية للسفر ولا تتعداها، توجه للاسواق الشعبية والمحليةن قم بسؤال اهل البلد سيدلونك كيف تقوم بشراء أرخض الهدايا التذكارية، ولا تقوم بحمل الكثير من الأمتعة حتي لا تدفع رسوم إضافية.