افضل اماكن المقاعد التي ينصح بحجزها أثناء السفر بالطائرة

افضل مقاعد الطائرة

افضل مقاعد الطائرة

الثلاثاء,19 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس

رحلة الطيران هى أسوء ما يواجه المسافر، حيث يتعرض كثير منهم لمشاكل المطبات الهوائية وعدم القدرة على النوم والقلق وغيرها، واختيار المقعد الملائم في الطائرة له دور كبير في مرور الرحلة بسلام، ولكي تحصل على مقعد هادئ ومريح على متن الطائرة دون تكاليف إضافية وعلى الدرجة الاقتصادية هو أمر يحتاج الكثير من المعلومات، ومعرفة مخاوفك ورغباتك وتفضيلاتك،سوف نتعرف في الموضوع على أفضل المقاعد ومميزاتها.

أفضل أماكن المقاعد على متن الطائرة

1- الحجز المبكر:

الحجز المبكر يمنحك فرص الاختيار بين المقاعد المتعددة، حيث يميل أغلب المسافرين لحجز مقاعد بالقرب من النافذة لسهولة النوم، ويميل البعض الأخر لتجنب الممرات بسبب كثرة الاحتكاك أو تجنب المقاعد بالقرب من المحرك، وتأخرك في الحجز يعنى اختيارك لأحد هذه المقاعد.

2- الحجز من شركة الطيران
الحجز من خلال شركة الطيران يعطيك المساحة والفرصة لاختيار مقعدك، عكس الشركات الوسيطة أو شركات السياحة أو المواقع الإلكترونية، فهو لا يسمح لك بفرصة اختيار مقعدك.

3 - اختيار المقعد المناسب
عليك معرفة مميزات وعيوب كل مقعد، فضلًا عن رغباتك وتفضيلاتك الشخصية، المقاعد المتواجدة عند المخارج تتميز بالرحابة والسعة لكنها لا تعطى للأطفال أو لمن هم بحاجة إلى وصلة لحزام المقعد أو لمن لديهم معوقات جسدية، فتمنعهم من أداء المطلوب في حال الطوارئ. المقاعد بجوار النافذة مثالية لمحبي النوم، حيث تعطيط فرصة الاتكاء على النافذة، أما إذا كنت كثير الحركة وتذهب للمرحاض بكثرة، فيصعب عليك اختيار مقعد بجوار النافذة ويفضل اختيار مقعد بجوار الممر.

المقعد الوسطي، هو الأقل اختيارًا بسبب  سوء موقعة، ولكنه له بعض المميزات حيث يقتض ذلك بأنك "تملك" مسندي المقعد كليهما. قد لا يعترف بعض المسافرين بذلك، لكن إن كنت تشغل مقعد ممر أو مقعد نافذة، فلا تنسَ ذلك وأبقه في بالك كنوع من اللفتة والتهذيب تجاه زملاء الرحلة الذين يعانون في الوسط. كما أنه في بعض الحالات بسبب قله الإقبال عليه يمكن من حسن حظك أن تحصل على مقعد فارغ بجوارك.

4 - شراء مساحة إضافية
تسمح بعض شركات الطيران بحجز مساحة إضافية للرجلين مقابل مبلغ مالي معيّن، لكن الخبراء ينصحون بالاستفادة من هذه الميزة عندما يكون الفرد في رحلة طويلة.

5- اختيار التوقيت المناسب

حاول أن تسافر في وسط الأسبوع لتفادي نهاية الأسبوع أو صباح الأحد أو ازدحام عصر الخميس، فالخطوط الرئيسية تكون شديدة الازدحام مع بداية ونهاية كل أسبوع، وحتى مع بداية ونهاية كل يوم؛ لذلك احجز في منتصف النهار إن استطعت على هذه الخطوط المكتظة.